الأربعاء 26 يونيو 2024

جبالى المراغى في "عيد العمال" : عمال مصر قادرون على بناء بلدهم بسواعدهم وعقولهم"

30-4-2017 | 11:19

فى بداية كلمته  في الاحتفال بعيد العمال، وجه جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتفضله برعايته الكريمة لعيد العمال، محييا دور الأزهر الشريف والكنيسة على ترابطهما وتلاحمهما فى مواجهة قوى الشر والأفكار المغلوطة.

    وأكد أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين ووحدة نسيجهم الوطنى، وإصرارهم على تخطى المحن، والمضى قدما فى مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.

     وقال: إن المصريين جميعا يدركون حجم التحديات الاقتصادية التى تواجه بلادنا، مشيرا إلى أن مسيرة المشروعات القومية العملاقة تسير وفق برنامج زمنى محدد فى جميع المحافظات، مؤكدا أن عمال مصر قادرون على بناء بلدهم بسواعدهم الفتية وعقولهم المستنيرة ويؤمنون بتوفيق الله لهم.

    وأشار رئيس الاتحاد العام إلى ما حقق من إنجازات فى مشروعات قناة السويس الجديدة، وتنمية محور قناة السويس، الطاقة العملاقة، واستصلاح 1.5 مليون فدان، ومد آلاف الكيلومترات من الطرق، وإنشاء مئات الآلاف من الوحدات السكنية لذوى الدخل المحدود، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة الطاقة النووية فى الضبعة، وربط سيناء بالوطن الأم من خلال أنفاق يتم تنفيذها أسفل قناة السويس، والثروة السمكية، ومشروع القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة وغيرها فى مختلف المجالات التى أتاحت فرص عمل عديدة للشباب، واحتوت حجم العمالة العائدة من الخارج.