الجمعة 31 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع معدلات مشروع تطوير السوق السياحي وميدان المحطة

محافظات14-12-2020 | 17:58

طالب محافظ أسوان أشرف عطية، بالإسراع في معدلات الإنجاز ووضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضاري تشهده أسوان عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي، والذي يشمل أعمال تطوير وتجميل ميدان المحطة وبلازا درة النيل، وأيضًا السوق السياحي القديم والتي تراوحت معدلات تنفيذه ما بين 65 % إلى 85 %.


وجه المحافظ - خلال جولته للمشروع اليوم الإثنين - الشركة المنفذة بالجودة العالية أثناء إنهاء التشطيبات النهائية لإظهار هذا المشروع الكبير بالشكل المطلوب وبما يتناسب مع المكانة السياحية لمدينة أسوان ليكون واجهة حضارية وجمالية وبما يتواكب مع الهوية البصرية والحفاظ على الطابع الأسوانى الأصيل.


وطالب عطية بوضع مقاعد مريحة للمواطنين في الجزء الأمامي لميدان المحطة المطل على كورنيش النيل والذي سيصبح ساحة مفتوحة للفنون والإبداعات المتنوعة التي يتفرد بها التراث الأسواني من الفلكلور والرقصات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها لإفساح المجال أمام إستمتاع المواطنين والزائرين.


وشدد المحافظ على عرض تصميم النافورة الرئيسية والتي ستكون راقصة وبالألوان قبل تشطيبها لإبداء أى ملاحظات وضمان تنفيذها بشكل جمالى مبهر، على أن يتوازى ذلك مع توحيد تصميم يافطات الإعلانات ، لافتاً إلى أهمية التشطيب الجيد لأرضيات الطرق الداخلية لميدان المحطة والتى ستكون من حجر البازلت لتؤدى الغرض منها في الحد من سرعة المركبات وضمان سلامتها على المدى البعيد.


وعلى صعيد آخر.. قرر المحافظ دراسة إنشاء محلات لبائعي الأسماك بحي شرق بمدينة أسوان بنظام حق الانتفاع من أجل تفريغ سوق السيل من الإشغالات، وهو الذي يتوازي مع تسكين الباكيات والمحلات بالسويقات الجديدة بالسيل وطريق السماد بإجمالي 141 باكية وطرحها بنظام الإيجار بمبلغ 400 جنيه شهريًا على أن يتم تنويع الأنشطة داخل هذه السويقات لتشمل بيع الفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن وكافة السلع الغذائية والإستهلاكية للقضاء نهائياً على العشوائية والإشغالات من الباعة الجائلين.