السبت 28 سبتمبر 2024

إعفاء الصادرات الكورية الجنوبية إلى نيوزيلندا تماما من الرسوم الجمركية بدءا من عام 2021

عرب وعالم15-12-2020 | 10:25

قالت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إن شحناتها إلى نيوزيلندا ستكون معفاة تماما من الرسوم الجمركية بدءا من عام 2021، في حركة قد تساعد المصدرين المحليين على التوغل بشكل أكثر عمقا في سوق البلد الأوقيانوسية.


واتفق البلدان على إعفاء جميع الصادرات الكورية من الرسوم الجمركية خلال 7 سنوات بعد توصلهما إلى اتفاقية تجارة حرة، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.


وقد دخلت اتفاقية التجارة الحرة بين سيول وويلينجتون في حيز التنفيذ في ديسمبر من عام 2015.


وفي 2020، حصلت 96.2% من الصادرات الكورية إلى نيوزيلندا على إعفاء من الرسوم الجمركية. وفي المقابل ستعفي كوريا الجنوبية 97.5% من الواردات النيوزيلندية من الرسوم بحلول 2030.


وعقدت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة ووزارة الخارجية والتجارة النيوزيلندية الدورة الخامسة للجنة المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة الكورية -النيوزيلندية عبر الفيديو اليوم وقيمت الوزارتان خلالها أوضاع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة والمواضيع التي تهم البلدين.


وأفادت الوزارة في بيان بأن "اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين كوريا الجنوبية ونيوزيلندا تخدم كمحرك رئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية".


وأضافت "لا تسعى الاتفاقية فقط لتحقيق مستوى مرتفع من الوصول إلى السوق ، ولكن أيضا لتحقيق التعاون في مجالي الزراعة والثروة السمكية وكذلك تبادل القوى العاملة".


خلال الاجتماع، طلبت سيول من نيوزيلندا النظر في توسيع حصة تأشيرات العمل أثناء السفر والمحددة حاليا بـ3000 فقط.