الأحد 26 مايو 2024

«ثقافة المنيا» تناقش أهمية تنظيم الأسرة

محافظات15-12-2020 | 10:53

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، حيث أقام قصر ثقافة المنيا محاضرة تثقيفية بعنوان "تنظيم الأسرة " قدمتها شيماء محمد شحات وتحدثت عن عدد سكان مصر فى الوقت الحالى، وأهمية تنظيم الأسرة بالنسبة للفرد والمجتمع.


وأوضحت شيماء شحات أن تنظيم الأسرة هي السلوك الحضاري الذي يوفر للزوجين الخيار المناسب للتحكم بموعد البدء بإنجاب الأطفال، وعددهم، والفترة الفاصلة بين الولد والآخر، ومن فوائد تنظيم الاسرة وتخفيض نسبة إصابة النساء بفقر الدم وسوءالتغذية، من خلال المباعدة بين كل حمل وآخر، الحد من الصعوبات الاقتصادية المصاحبة لكثرة الاولاد بالمباعدة بين كل حمل وآخر، والذي ينعكس على وضع الأسرة الصحي والاجتماعي، كذلك تخفيض نسبة وفيات الأمهات حيث تحمي المباعدة بين الأحمال من أخطار الولادات.


وبجانب ذلك أقيمت ورشة فنون تشكيلية والتدريب على الرسم بألوان الزيت وطريقة إختيار الألوان المناسبة، مع الفنان خالد عبد الراضى رئيس نادى التذوق البصرى بقصر ثقافة المنيا. 


بينما نظم بيت ثقافة ديرمواس ورشة فنية واستخدام خامات من البيئة "زجاجات البلاستك لعمل شجرة الكرسماس" وذلك بمناسبة العام الجديد قدمتها الفنانة ورده عبد العليم، كما قدمت فرقة كورال أطفال بيت ثقافة سمالوط فقرات منها أغنية "طلع البدر علينا" تغنى بها الفنان سيف حسام رجب.


وقدم بيت ثقافة مطاى محاضرة تثقيفية بعنوان "دعم أجهزة الدولة المصرية في تطوير المؤسسات" حاضرها الدكتور محمد عبد الظاهر، كما عقد نادى أدب قصر ثقافة ملوي أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر" شارك فيها نخبة من الأدباء والمبدعين منهم أسامه أبو النجا، جمال أبو سمرة والدكتور خلف كمال، القاص سيد عبد العال، محمد سيد عمر، رجب أبو زيد، سفيان صلاح، عاطف شعبان رئيس نادى أدب ملوى . 


وعقد قصر ثقافة مغاغة محاضرة "بعنوان الأدب الشعبى وأثره في تشكيل الوعى" حاضرها محمد سيد عمار، وتحدث عن ماهية الأدب الشعبى وكيف يتكون الأدب الشعبى وأوضح الفرق بين الأدب الشعبى والأدب الرسمى، وكيف يؤثر الأدب الشعبى في تشكيل الوعى.