الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية في مدينتي بنها وشبرا الخيمة

محافظات15-12-2020 | 11:24

قاد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم، جولة بمدينة بنها وحي غرب شبرا الخيمة؛ لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع وخلوها من الإشغالات والباعة الجائلين، وانتظام الحركة المرورية، مؤكدًا على استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات، والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري اللائق بها، واستمرار الدعم لتطوير المنظومة وتزويدها بأحدث المعدات.

 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد ميدان وابور الثلج، ووجّه المحافظ بمتابعة أعمال النظافة، ورفع القمامة والمتابعة الجيدة ورفع الإشغالات بالشوارع الجانبية التي يتضرر منها المواطنينن مؤكدًا أنه تم التنسيق لشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمدينة.

 

كما تفقد الهجان، ميدان المؤسسة، ووجّه بضرورة المتابعة الجيدة لمنع أي إشغالات أو باعة جائلين بالميدان، كما كلف مسؤولي المرور باستمرار العمل على تحقيق السيولة المرورية وعدم السماح بالانتظار الخاطئ للسيارات.

 

وتابع المحافظ جولته بتفقد شارع أحمد عرابي، بعد القيام بحملة مكبرة من قبل الحي لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين، ووجّه بالمتابعة الجيدة حتى لا يعود الباعة مرة أخرى، كما تفقد شارع الوحدة المتفرع من شارع أحمد عرابي، وكلف المحافظ برفع جميع الإشغالات والعربات الكارو، وفتح الشارع أمام المواطنين، والتحفظ على عدد من الاستندات الخشبية وعربات الكارو، كما برفع القمامة وزيادة عدد الصناديق لعدم إتاحة الفرصة للمواطنين بإلقاء القمامة في الشوارع.

 

ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية، أن ذلك جاء ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري والانضباط بشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.


وعلى هامش الجولة، تفقد المحافظ، أعمال الإطفاء والتبريد لحريق مصنع للدعاية والإعلان بمدينة قليوب على الطريق الزراعي، والذي وقع نتيجة الحريق ماس كهربي، وعلى الفور توجهت الحماية المدينة، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وتم السيطرة على الحريق.


ورافق الهجان، خلال جولته، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء مجدي العناني، رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامي علام، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وعلي عبد الستار رئيس مدينة بنها.