الأحد 19 مايو 2024

محافظ الأقصر: "مرسى المعديات النهرية" لرفع مستوى الخدمات السياحية

محافظات15-12-2020 | 14:02

قال محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، إن افتتاح مرسى المعديات النهرية الجديد يأتي في إطار أعمال تطوير مدينة الأقصر وتطبيق الهوية البصرية للمحافظة ورفع مستوى حركة النقل النهري بين البرين الغربي والشرقي؛ لتخفيف العبء على المواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة في مجال النقل والمواصلات، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات العامة المرتبطة بالقطاع السياحي.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الثلاثاء، للمرسى الجديد بكورنيش النيل وفعاليات نقل معديات الأهالي التي تربط البر الشرقي بالبر الغربي لخدمة أهالي مدينتي القرنة و الأقصر أمام مستشفى الأقصر العام.


وأوضح المحافظ أنه تم على مدار الأيام الماضية إنهاء أعمال التشطيبات النهائية لمشروع مرسى معدية الأهالي الجديد بالبر الشرقي أمام مستشفى الأقصر العام، تمهيداً لافتتاحه لخدمة الأهالي وضيوف المدينة من السائحين بما يليق بالشكل الحضاري لمدينة الأقصر.


وأكد آلهم أن المشروع ونقل المعديات يساهم في خدمة المواطنين والسائحين بالخروج من المعديات أمام خط سير"السرفيس"عربات الميكروباص بجوار مستشفى الأقصر العام بكورنيش النيل بديلاً من مكانها القديم بميدان مرحباً.