الخميس 16 مايو 2024

برلمانى: التأمين الصحى الشامل يخفف الأعباء عن المواطنين

برلمان15-12-2020 | 16:40

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن التأمين الصحى الشامل يعمل على تحسين الخدمات الطبية لكل المصريين، فهو يمثل خطوة مهمة للدولة المصرية، خاصة فى مواجهة فيروس كورونا، فهى ستوفر العلاج والمستلزمات الطبية التى تساهم فى العلاج من الفيروس.


وأوضح "مرشد"، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن التأمين سيخدم المواطن من مختلف الجهات وفى مختلف المحافظات، فهو يشمل الخدمات الصحية لكافة الأمراض، وسيخفف على المواطنين تكاليف صرف العلاج للأمراض المزمنة، التى تكون مرتفعة فى السعر، وأيضا تكاليف العمليات والفحوصات المعملية وغيرها الكثير.


وأكد رئيس اللجنة الصحية أن الدولة تقوم بدورها، ومستمرة فى تقديم الدعم للمواطن البسيط، وتوفير حياة كريمة له، فكل ما يسعد المواطن هو إحساس الدولة وشعورها به وبمشاكله واحتياجاته، والسعى إلى توفير هذه المتطلبات، وتحسين أوضاعه فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية، والعمل على حل هذه المشكلات، فالتأمين الصحي الشامل لعلها بداية مبشرة للنهوض والتقدم فى مختلف المجالات الأخرى التى تصب جميعها فى مصلحة المواطن.


وأشاد عضو "النواب" بدور المنظومة الصحية سابقا وفى الوقت الحالى، والدليل على ذلك جهودها التى قامت بها من خدمة وتواجد فى ظل أزمة كورورنا، وتقديم كل الدعم لمواطنيها من خلال توفير المستلزمات الوقائية، والمبادرات الصحية مثل فيروس سي والأنيميا وغيرها من المبادرات، لتوفير حياة صحية آمنة للجميع.


وثمن "مرشد" جهد المرحلة الأولي من تطبيق مشروع التأمين الصحى بمحافظة بورسعيد وباقى المحافظات التى هى ضمن المرحلة الأولى، فالإقبال كان كثيرا، وتم إجراء العديد من العمليات الجراحية للجميع دون تمييز أو تفرقة، وتقديم الخدمات لأصحاب الأمراض المزمنة، وتوفير المستشفيات الحجر الصحى للمصابين بكورونا، متمنيا استكمال العملية بباقي المحافظات على نفس المستوى.