الأحد 9 يونيو 2024

برلماني: مجلس النواب الجديد يحقق التمثيل العادل للمرأة والشباب

برلمان15-12-2020 | 16:16

قال صابر عبد القوي، عضو مجلس النواب، اليوم، إن قانون مجلس النواب نص على تحديد نسبة 25% من القواعد للمرأة المصرية، وجاء تشكيل مجلس النواب الجديد مطبقًا لهذه المادة، بل زاد تمثيل المرأة عن هذه النسبة، لأن 25% من تشكيل القوائم كان سيدات، فضلًا عن نجاح بعض السيدات في المقاعد الفردية.


وأوضح عبد القوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تمثيل الشباب وذوي الإعاقة والفلاحين والعمال والأقباط في المجلس الجديد جاء بشكل جيد، مؤكدًا أن مجلس النواب جزء هام من مؤسسات الدولة المصرية، والتي تسعى للنهوض اقتصاديًا وسياسيًا وتعليميًا وصحيًا، فهو يسير في خط متوازي مع الدولة ويقر ما هو في الصالح العام لها.


وأكد أن مجلس النواب الجديد على مدار الخمس سنوات المقبلة، وكل مؤسسات الدولة، سيحصدون نتاج وثمار ما تم زراعته خلال الخمس أو السنوات الست الماضية، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التقدم والتحسن في الخدمات واكتمال البنية التحتية في كل المحافظات والمناطق التي شهدت مشاكل متراكمة.


وأشار إلى أن مجلس النواب عليه دور تشريعي ورقابي، وهدفه في النهاية تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن المصري، وسيعمل على التكامل مع مجلس الشيوخ، وكل مؤسسات الدولة والسلطة التنفيذية؛ لتنفيذ تطلعات الشعب المصري الذي ساند الدولة وتحمل فترة صعبة لتحقيق النهوض الاقتصادي والتنموي واستكمال بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الإرهاب.