السبت 29 يونيو 2024

مسرحية «المتفائل» داخل المهرجان.. ويوسف إسماعيل خارج المنافسة

فن15-12-2020 | 19:41

يطلق المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير "يوسف إسماعيل" دورته الثالثة عشر في الفترة من 20 ديسمبر 2020 وحتي 4 يناير 2021 .

 

وعقد اليوم مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة عشر، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور الفنان القدير رئيس المهرجان "يوسف إسماعيل"، والذى صرح الفنان خلال المؤتمر بأن هذه الدورة مختلفة نظرًا للظروف العامة التي تمر بها الدولة، وكان من المفترض عقد هذا المهرجان في "يوليو" أو "أغسطس" الماضي وتم تأجيله إلى "أكتوبر" ثم إلى "ديسمبر" الحالي .

 

وأضاف إسماعيل، قائلا "إن الدورة لها سمات خاصة بمناسبة أنها تعبر عن "150" عاما من المسرح المعاصر وننوه أنه "معاصر" لأن مصر كان لديها مسرح عريق قبل ذلك ولا يعني أن المسرح بدأ بعد ذلك".

 

ثم أوضح: "أن هذه هي المرة الأولى التي تم فيها عمل موقع إلكتروني خاص بالمهرجان ، وأن ذلك سوف يساعدنا في عمل أرشيف لما نقُوم به، مما يساعد أي رئيس يأتي من بعدي ويسهل عليه الأمر عكس ما حدث معي؛ وسنضع على الموقع معلومات لكل الدورات السابقة منذ الدورة الأولى وحتى الآن سواء الكتب، أو الفعاليات، أو النجوم الذين تم تكريمهم.

 

وواصل: "المهرجان القومي للمسرح المصري غير من لائحته التنظيمية السابقة وجعل التنافس في مسابقتين فقط هما مسابقة (العروض المسرحية) ومسابقة (المقال ) والتي تنقسم إلى: "النقدي التطبيقي" و "الدراسة النظرية " .

 

ثم استكمل حديثه: "أن الدورة تحتوي على 3 ورش الأولى تمثيل، الثانية ورشة حكي، والثالثة ورشة مكياج" .

 

وأنهى حديثه موضحًا، أنه مشارك في مسرحية "المتفائل" داخل المهرجان وحتى لا نخل بحيادية المسابقة، و نظلم طاقم العمل لأنني أحد أبطاله، قررنا أن يشارك في المهرجان على أن أكون أنا خارج التسابق والتنافس على أي جائزة .


    الاكثر قراءة