الإثنين 17 يونيو 2024

تعرف على مناطق سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار16-12-2020 | 11:20

تشهد محافظات مصر اليوم، حالة من التقلبات الجوية، الأمر الذي دفع بعض المحافظات إلى تعليق الدراسة، من بينها محافظتي القاهرة والجيزة وغيرها.


وأعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط الأمطار المتوقعة على مصر الـ72 المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية إلى استمرار سقوط الأمطار خلال الفترة من 16 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر 2020.


وعن الأمطار المتوقعة اليوم الأربعاء، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية لسيناء وتقل شدتها كلما اتجهنا غربا على منطقة القناة ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة والاسكندرية ومطروح قد تصل الى شمال الصعيد.


أما غدا الخميس 17  ديسمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومحافظات الوجة البحري والقناة.


وكشفت الخرائط أنه من المتوقع الجمعة المقبلة سقوط أمطار خفيفة على شمال سيناء ومنطقة القناة.


يتوقع خبراء الأرصاد اليوم، سقوط أمطار مختلفة الشدة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تكون متوسطة على القاهرة الكبرى، وبعض المناطق في الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، والغربية، والمنوفية، ورأس سدر، وغزيرة على دمياط، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية، والإسماعيلية، والسويس، ورفح، والعريش، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الفيوم وبنى سويف والمنيا.


وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف أمتار إلى ثلاثة ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.