السبت 18 مايو 2024

افتتاح معرضي أبو بكر النواوي وإيمان البنا بـ«الجزيرة للفنون» اليوم

فن16-12-2020 | 11:45

يفتتح اليوم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان الدكتور أبوبكر النواوي بقاعتي أحمد صبري وراغب عياد، ومعرض الفنانة الدكتورة إيمان البنا بقاعة الحسين فوزي، وذلك في تمام السابعة مساءا بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، ويستمر المعرض حتي 31 ديسمبر.


وأكد الفنان أبوبكر النواوي أنه طالما راودته فكرة أن الفن مرتبط إرتباطا وثيقا بكل من الأخلاص، الصدق، الإجتهاد، الصبر، فالفن في المطلق هو المعاني والقيم جميعها التي نطمح نحن بني البشر للوصول إليها.


وتابع: يحمل الفن في طياته الأمل فهو يحمل سر من أسرار الخيال، الفن هو مشوار حياة البشرية جميعها بكل ما فيها من أوجاع وأفراح من مكاسب وخسائر، هو قصة كفاح البشرية للوصول للمعرفة والعلم والنهوض من ضلال الجهل؛ إن جاز التعبير فانني سأقدم لكم في هذا المعرض محاولتي الخاصة للسباحة في ملكوت الخالق المبدع الأعظم. فالفن بالنسبة لي هو محاولة الأنسان للوصول لإنسانيته.


كما تقدم الفنانة إيمان البنا معرضا بعنوان: "إنشاء الدوائر" حيث تطرح مناقشة علاقة افتراضية بين "الذات" داخل المحيط العمراني حيث العلاقة بين المركز والمحيط الداخل والخارج  داخلي ومحيطي، كيف يرتب الخارج كل ما هو مبعثر بداخلنا، أو ربما يبعثر ما قد رتبناه ؟ ينبه وينذر، وأحيانا يقرر! وذلك من خلال استخدام "العمران" كمدلول رمزي عن الخارج وأثره على "الطبيعة" الداخل.

    الاكثر قراءة