السبت 18 مايو 2024

وزير الصحة الألماني : استمرار الإجراءات الاحترازية تزامنا مع بدء التطعيم ضد كورونا

عرب وعالم16-12-2020 | 11:14

كشف وزير الصحة الألماني يانس شبان عن أنه بالرغم من بدء العد التنازلي للتطعيم ضد فيروس كورونا لقاح "فايزر-بيونتك" ، إلا أن تطبيق الإجراءات الاحترازية سيستمر ، موضحا أن الحياة لن تعود لطبيعتها قبل الصيف المقبل .


وأكد شبان - في تصريحات اليوم الأربعاء لقناة إن تي في الإخبارية الإلمانية - أن القواعد والإجراءات الاحترازية و التباعد الاجتماعي سيستمر تطبيقه في البلاد لمنع تفشي الفيروس تزامنا مع بدء حملات التطعيم باللقاح .


وأضاف الوزير " عند بدء حملات التطعيم بعد فترة وجيزة جدًا من عيد الميلاد ، لكن هذا لا يعني أن قواعد التباعد و الإجراءات الاحترازية لم تعد ضرورية .. بل علينا الالتزام بها في العام المقبل أيضا ".


يذكر أن المانيا شهدت اليوم ارتفاعا غير مسبوق في نسبة الوفيات خلال الـ 24 ساعة ، حيث بلغ تعداد الوفيات اليوم 952 حالة وفاة بفيروس كورونا .


وكان وزيرا الصحة الإيطالي و الألماني قد حثا أمس وكالة الأدوية الأوروبية على تسريع إجراءات التصديق الخاصة بلقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل موسم أعياد الميلاد .


من جانبها أشارت وكالة الأدوية الأوروبية - في وقت سابق - إلى أنها ستعلن قرارها بشأن اللقاح بحلول 29 ديسمبر الجاري.


وتواجه الحكومة الألمانية انتقادات لأن لقاح (فايزر-بايونتك) - الذي طور داخل البلاد - قد حصل بالفعل على تصاريح لاستخدامه بشكل طارئ في العديد من البلدان ، ولكن ليس داخل الاتحاد الأوروبي حتى الآن .

    الاكثر قراءة