الأربعاء 29 مايو 2024

«نتفلكس» تعتزم إنتاج مسلسل وثائقى عن كتاب البابا فرانسيس

فن16-12-2020 | 14:24


أعلنت شبكة نتفلكس عن عزمها انتاج مسلسل وثائقي أصلي، وستعتمد جزء من حلقاته علي  كتاب "Sharing the Wisdom of Time" الذي كتبه البابا فرانسيس بنفسه.


يروي المسلسل المنتظر حكايات شيوخ وتجاربهم التي عاشوها من خلال عيون جيل الشباب، وسيسافر النساء والرجال فوق سن السبعين من جميع أنحاء العالم مع صانعي الأفلام الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا والذين ينتمون إلى نفس البلد وسيتم تبادل ومشاركة خبراتهم معاً.


وسيمثل كبار السن مختلف الأعراق والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والديانات من جميع أنحاء العالم، وسوف يتم التطرق إلى الموضوعات الرئيسية التي يشترك فيها جميع البشر: الحب والنضال والعمل والأحلام.


كما ستعرض السلسلة البابا فرانسيس في مقابلة حصرية، حيث سيقدم وجهة نظر فريدة من نوعها، والتي ستكون بمثابة الخيط المشترك طوال السلسلة المكونة من أربع حلقات.


وكان الكتاب تم  نشره لأول مرة بواسطة دار "Loyola Press" في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2018، وفاز بالعديد من الجوائز في عام 2019، وفي حفل توزيع جوائز الكتاب الكاثوليكي للصحافة، استطاع الكتاب الفوز بستة جوائز عبر فئات مختلفة، كما فاز الكتاب أيضًا في جوائز كتاب الإضاءة وجوائز Living Now Book وجوائز الصحافة المستقلة وجوائز أفضل كتاب.


يذكر أن نتفلكس كانت سبق و انتجت وعرضت فيلم "The Two Popes" عام 2019، وهو فيلم دراما وسيرة ذاتية أمريكي من إخراج فرناندو ميريليس، وقصة الفيلم مقتبسة من مسرحية أنتوني ماكارتن بعنوان "البابا"، والتي عرضت لأول مرة في المسرح عام 2019 أيضاً، وتدور قصة الفيلم خلف أسوار الفاتيكان، حيث يجب على البابا المحافظ بنديكتوس السادس عشر والبابا المستقبلي الليبرالي فرانسيس إيجاد أرضية مشتركة لتشكيل مسار جديد للكنيسة الكاثوليكية، الفيلم من بطولة النجمين الكبيران جوناثان برايس، و أنتوني هوبكنز.