الأحد 16 يونيو 2024

الري: إزالة 13 حالة تعدٍ على النيل فى 4 محافظات

أخبار16-12-2020 | 15:07

أعلنت وزارة الري أنت تم تنفيذ 13 إزالة للتعديات على نهر النيل في نطاق 4 محافظات اليوم، هي الغربية – المنوفية - البحيرة - الدقهلية.


وأوضح بيان للوزارة اليوم، أنه بذلك ارتفع عدد الإزالات للتعديات على نهر النيل، منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، إلى 56888 إزالة.


وكان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، شدد على مواصلة حملات إزالة التعديات وإحالة المخالفات الخاصة بالتعدي على نهر النيل والترع والمصارف ومنافع الري والصرف إلى النيابة العسكرية، وذلك للحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.


وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها التصدى لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجارى المائية من التعديات والتلوث.


وعقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعها الدوري، اليوم، برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي وتأثيره على إجمالي الموارد المائية في مصر وما يتطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بما يحافظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه.


واستعرض الدكتور عبد العاطى الإجراءات التى تقوم بها الوزارة للإستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل، وإدارة فترة أقل الاحتياجات المقبلة بأعلى درجة من الكفاءة، وسيناريوهات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات القادمة بالتزامن مع بداية العام المائي القادم، مع الإعداد لتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل.