الثلاثاء 28 مايو 2024

خبير سياسى: زيارة ولى عهد أبو ظبى مهمة لدعم التعاون بين البلدين

أخبار16-12-2020 | 15:24

قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد مصر، تأتي في ظل التشاور المستمر بين البلدين والتنسيق عالي المستوى بشأن القضايا الإقليمية والاستقرار الإقليمي ووضع رؤية مشتركة للتعاون السياسي والاقتصادي والعسكري والصحي بين مصر والإمارات.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة جاءت في أعقاب زيارته لبريطانيا لبحث المستجدات الدولية وخاصة بعد انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، مؤكدا أن مصر تدعم استقرار وأمن الخليج كجزء أساسي من الأمن القومي المصري.


وأضاف أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي تناقش كافة المستجدات الإقليمية والتعاون الثنائي بهدف تعزيز التنسيق بين البلدين، وخاصة أن العلاقات الثنائية قوية وراسخة عبر مر العقود، مؤكدا أن التعاون المصري الإماراتي نموذج للتعاون بين الدول العربية وبعضها البعض في كافة المجالات.


وأكد أن الدبلوماسية الإماراتية تأخذ موقفا متوازنا كالدبلوماسية المصرية في التعامل مع القضايا المهمة والمستجدات الدولية.


كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية تناولت كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.