الإثنين 29 ابريل 2024

فى عيد ميلاده الـ45.. سامح حسين من مساعد مخرج لأدوار البطولة

فن16-12-2020 | 15:59

يحتفل اليوم الفنان المصري سامح حسين بعيد ميلاده الـ45، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1975، في حي شبرا بالقاهرة.


التحق سامح حسين بكلية الحقوق جامعة عين شمس، ودفعه حبه للتمثيل، للالتحاق بقسم المسرح شعبة تمثيل وإخراج، بكلية الآداب جامعة حلوان، كما تقدم للالتحاق بأول دفعة من ورشة المسرح التي يقدمها مركز الإبداع الفني. 


كانت بدايته الفنية عندما عمل كمساعد مخرج لسنوات طويلة كوسيلة للبحث عن فرص للتمثيل فكان أول ظهور له عام 1999 في فيلم "الحكاية دول حكاية" في دور طارق، ثم ظهر في بعض الأدوار الصغيرة ومنها فيلم "جاءنا البيان التالي" في دور بواب أرملة الدكتور، وفيلم "رشه جريئة" في الدور العسكري، وفيلم "صاحب صاحبه" في دور زلطه، وفيلم "اوعى وشك" في دور الصعيدي، مسلسل "مبروك جالك قلق" في دور سيليني، و فيلم "عايز حقي" في دور سيحا القهوجي، و "فيلم هندي" في دور حسن الحلاق. 


وجاءت انطلاقته الحقيقية في مسلسل "راجل وست ستات" في دور "رمزي"، الذي أكسبه شهرة كبيرة ومن خلاله عرفه الجمهور بشكل أكبر، وارتبط عندهم بجملته الشهيرة التي كان يرددها طيلة المسلسل "دوله حبيبي" واستمر سامح حسين في المواسم الخمس الأولى من عام 2006 حتى عام 2009، إلى أن انفصل عن المسلسل لمدة 4 مواسم ليعود مرة أخرى في الموسم العاشر ويأخذ الموسم العاشر والذى حمل اسم "عودة رمزي".


وجاءت البطولة الطلقة لسامح حسين في عام 2009، وفي نفس عام انفصاله من مسلسل راجل وست ستات  ليقدم مسلسل "عبوده ماركة مسجلة"، ثم قدم في 2010  مسلسل "اللص والكتاب" والذى جسد فيه شخصيتين لأخين توأمان، كما قدم مسلسلي "الزناتي مجاهد" في 2011 و"حاميها حراميها" في 2013. 


ولم يكتف سامح حسين بالبطولة المطلقة، بل اقتحم عالم الرسوم المتحركة من خلال مسلسل "القبطان عزوز"، ليقوم بالأداء الصوتي للقبطان عزوز بمشاركة انتصار، وسليمان عيد، وعبدالله مشرف.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa