الأحد 23 يونيو 2024

محافظ الأقصر: المجمع الصناعي بمنطقة البغدادي محور تنموي جديد

محافظات16-12-2020 | 16:26

 أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، أن المجمع الصناعي الجديد والمدينة الصناعية بمنطقة البغدادى بمثابة محور تنموي حيوي للمحافظة بجانب الأنشطة السياحية والزراعية والصناعية التي تتميز بها الأقصر بوصفها من أكبر المناطق الأثرية، مشيرا إلى أنه تم مراعاة الاشتراطات البيئية في الأنشطة المختارة داخل المجمع.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأربعاء، وحدات المجمع الصناعى الجديد والمدينة الصناعية بمنطقة البغدادى، برفقة محمد السيد فاضل الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.


أوضح المحافظ أن التوجيهات الرئاسية تتجه نحو التيسير والدعم الكامل للصناعة وتشغيل الشباب من خلال إتاحة فرص حقيقية لإقامة مشروعاتهم الصناعية في ظل مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن المجمع الصناعى يأتي في إطار المبادرة الرئاسية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة لأبناء الصعيد من خلال إتاحة وحدات إنشائية كاملة المرافق للشباب وجاهزة بكافة التراخيص.


بدوره، أشاد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمستوى الإنشاءات والمرافق بالمجمع والتي أسست بمعايير عالمية، لافتا إلى أنه تم عمل تيسيرات غير مسبوقة في الطرح الأخير للوحدات الصناعية لصغار المستثمرين منها تخفيض ثمن كراسة الشروط، كما تم إلغاء التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه.