الخميس 23 مايو 2024

8 نصائح لتحسين صحتك النفسية في ظل كورونا

سيدتي16-12-2020 | 20:35

الضغط النفسي.. القلق الشديد.. الخوف الدائم من انتقال العدوى أبزر التداعيات النفسية السيئة لانتشار فيرس كورونا على مستوى العالم؛ فقد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعتي "نورث وسترن" الأمريكي أن كوفيد-19، وما تبعه من إجراءات مثل الحجر الصحي والعزل؛ أدى إلى زيادة الضغوط النفسية والاجتماعية على العديد من الفئات المجتمعية ما يزيد من خطر تعرُّضهم للإصابة بالأمراض النفسية.


ولأن الاهتمام بالصحة النفسية أصبح من الأمور التي يجب ان نوليها أهمية كبرى خلال هذه الفترة، نقدم لك هذه النصائح:


-حاولي تجاهل الأخبار التي تزيدك من توترك حول الوباء، وكل ما عليك هو الالتزام فقط بإجراءات الوقائية المتعارف عليه.

 

-احرصي على تعزيز التواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء وتجديد التواصل مع الأصدقاء القدامى عبر وسائل التواصل المختلفة.


- الفضفضة وسيلة هامة لإزاحة الهموم الكامنة فكلما لك أتيحت الفرصة للتنفيس عن توترك مع المقربين ولا سيما مع الأشخاص الايجابيين كان ذلك أفضل.


-حاولي دائما التجديد من روتين حياتك اليومي، حتى لا يتسلل إليك الشعور بالملل الذي يعزز بدوره المشاعر السلبية الأخرى ومنها الإحباط.


-احرصي على ممارسة الرياضة بشكل يومي فبجانب دورها في تقوية مناعتك فأنها وسيلة هامة لتحسين حالتك النفسية وتقليل شعورك بالتوتر.


- اهتمي بتناول الأطعمة الصحية خاصة تلك الغنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم كموز والشكولاتة لدورها في تحسين الحالة المزاجية.


-تجنبي تناول الوجبات الجاهزة الغنية بالدهون وكذلك تجنبي الإكثار من تناول الحلويات أو الأطعمة المملحة حيث أن جميعها يحفز مشاع التوتر والاكتئاب.


-حاولي التركيز على الأنشطة التي يمكنك القيام بها بمفردك، مثل كتابة المذكّرات اليومية أو قراءة كتاب فذلك يضيق الفرص على تسلل الأفكار السلبية إليك.