السبت 25 مايو 2024

«التنبؤ بالفيضان» يتوقع سقوط أمطار خفيفة خلال 72 ساعة (خرائط)

أخبار17-12-2020 | 10:59

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط الأمطار المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية خلال الـ72 ساعة المقبلة، مع توقعات بعدم سقوط أمطار السبت المقبل.


حيث نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر خلال الفترة من 17 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.


أما غدا الجمعة فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الشمالية الشرقية لسيناء، والسبت المقبل من المتوقع عدم سقوط أمطار.


ويتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد اليوم انخفاضا في درجات الحرارة وعدم استقرار في الأحوال الجوية على أغلب المحافظات، مع توقعات بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة وستكون رعدية أحيانا على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار على القاهرة والجيزة والوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة، وأمطار أقل حدة على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فمن المتوقع أن يكون باردا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد. 


أما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وعن البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون حالته معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.


    الاكثر قراءة