الخميس 23 مايو 2024

الجمل: دعم الرئيس للعمال بـ 100 مليون جنيه "تقليد محمود"

30-4-2017 | 13:57

أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن إعلان الرئيس اليوم في الاحتفال بذكري عيد العمال، دعم صندوق طوارئ القوى العاملة بمبلغ مائة مليون جنيه تُخصص من صندوق تحيا مصر، "تقليد محمود" اتبعه الرئيس لدعم العمال.

وأشار عبد المنعم الجمل، إلي أن تأكيد الرئيس على أن العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية ومحور التنمية وقاعدة الانطلاق نحو مستقبل أفضل، دليل قاطع على اهتمام الدولة نحو تحسين ظروف العاملين، وأن المرحلة المقبلة ستشهد تحسن ملحوظ.

وطالب "الجمل" من البرلمان سرعة إنجاز التشريعات العمالية وفي مقدمتها مشروع قانون العمل والتنظيمات النقابية، وكذلك ما تحدث عنه الرئيس بشأن الاقتصاد غير الرسمي.

ولفت إلي أن وجود مظلة تشريعية تساعد بشكل كبير في ضبط منظومة العمل، وسيكون لها المردود الإيجابي على العمال، وكذلك أصحاب الأعمال.

وأوضح عبد المنعم الجمل، أنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ركز على العمالة غير المنتظمة وهذه بداية مبشرة لعمال اليومية والعمالة الموسمية، وتأكيد على أن الدولة تسعي لتوفير كافة الحماية اللازمة من خلال التأمينات الصحية وكذلك التأمينات الاجتماعية.