الجمعة 21 يونيو 2024

مساعد وزير الداخلية: 55 ألف طالب تقدموا للالتحاق بأكاديمية الشرطة

حوادث17-12-2020 | 13:41

أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، عن نتيجة القبول بكلية الشرطة لهذا العام، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة منذ قليل، أن عدد المتقدمين لأكاديمية الشرطة هذا العام حوالي 55 ألف طالب.

 

وأكد مساعد وزير الداخلية أنه بلغ عدد المتقدمين لأكاديمية الشرطة هذا العام حوالي 55 ألف طالب، بينهم نحو 37 ألف ثانوية عامة، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على 90% حوالى 70 ألف طالب.


اقرأ أيضا.. ضبط تشكيل عصابى سرق 20 دراجة نارية بالدقهلية

 

وتابع: المتقدمين خضعوا للعديد من الاختبارات، وتمت الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الاختبارات دون تدخل للعنصر البشري، موضحًا أنه تم قبول 1150 من طلاب الثانوية، و456 دفعة طلاب متخصصين، ومن كلية الحقوق 1200 والإجمالي 2806

 

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حرص على ترأس لجنة كشف الهيئة بنفسه، وتابع الوزير أعمال اللجنة والمعايير المتبعة في اختيار الطلاب وأسلوب تطبيق تلك المعايير بما يحقق انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

 

وشدد وزير الداخلية خلال الاختبارات على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر، لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن بما يساهم في تحقيق تطلعات وطموحات الجهاز الأمني، والانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.