الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس أكاديمية الشرطة: اختيار 465 طالبًا لـ«الضباط المتخصصين»

حوادث17-12-2020 | 13:46

قال اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن عدد المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بالأكاديمية، وصل أكثر من 2000 طالب، بينما كان المستهدف 465 طالبا فقط.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أن اختبارات المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة سواء من خريجى الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية وقسم الضباط المتخصصين تتم وفق أحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية دون تدخل العنصر البشرى، مشيرا بان المتقدمين خلال مراحل الاختبارات تتم بالشكل الحديث باجمالى 55026 طالبا وخاض المتقدمين المراحل الاختيارات بكل شفافية.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر بأن عدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة وصل إلى كشف الهيئة بإجمالى 14 ألف و75 طالبا، فيما كان المستهدف 2806 طلاب.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية بأن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة، وفقا للشروط التى سبق الإعلان عنها من خريجى الكليات والثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

 

فى سياق متصل، كان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق حرص على ترأس لجنة كشف الهيئة بنفسه، وتابع الوزير أعمال اللجنة والمعايير المتبعة في اختيار الطلاب وأسلوب تطبيق تلك المعايير بما يحقق انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.

 

وشدد وزير الداخلية خلال الاختبارات على أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر، لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن بما يساهم في تحقيق تطلعات وطموحات الجهاز الأمني، والانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.

 

اقرأ أيضا.. كشف ملابسات اختطاف «توك توك» لطفل بقنا.. وضبط المتهمين 

ومنذ فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة، تقدم الآلاف، وخاضوا مراحل الاختبارات، حتى وصلوا إلى مرحلة كشف الهيئة الذي يضم كبار قادة كلية الشرطة لاختيار أفضل العناصر.