الإثنين 3 يونيو 2024

مساعد وزير الداخلية يعلن نتيجة اختبارات كلية الشرطة

حوادث17-12-2020 | 14:55

أعلن اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، اليوم، نتيجة القبول بكلية الشرطة لهذا العام، في مؤتمر صحفي، بمقر الأكاديمية في القاهرة الجديدة، مؤكدًا أن عدد المتقدمين هذا العام 55 ألف طالب، وتم قبول 1150 من طلاب الثانوية، و456 دفعة طلاب متخصصين، ومن كلية الحقوق 1200 والإجمالي 2806.

وتابع أن المتقدمين خضعوا للعديد من الاختبارات، وتمت الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في الاختبارات دون تدخل للعنصر البشري.

وخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام، حيث تم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، واختبار القوام، وتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن، وتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، والكشف النفسى أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وأدى الطلاب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة.

وفي النهاية تم إجراء كشف السمات، من خلال اخضاع الطلاب لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ثم خضعوا لاختبار الهيئة.

وجدير بالذكر أن أكاديمية الشرطة تشترط  في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها بقانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا خلال قيده بالأكاديمية.