الأربعاء 29 مايو 2024

انطلاق المهرجان الكشفى لجوالة جامعة قناة السويس

محافظات17-12-2020 | 15:03

بدأت فاعليات المهرجان الكشفي 36 والإرشادي 26 لجوالي وجوالات جامعة قناة السويس، والذي يعقد  حتى 24 ديسمبر بمشاركة 14 كلية، حيث تتضمن فاعليات اليوم إجراء استقبال الوفود المشاركة بالمهرجان. 


وأوضح الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة أن هذا المهرجان يعد من المهرجانات التي تحرص إدارة الجامعة على تنفيذها سنوياً، مشيراً إلى أن مهرجان هذا العام سوف يعقد  وسط إجراءات احترازية حفاظاً على سلامة الجميع، مؤكداً على أن الجامعة حريصة على استمرار الأنشطة الطلابية وفي نفس الوقت يتم تنفيذ هذه الأنشطة وسط إجراءات احترازية مشددة. 


ويأتي هذا المهرجان تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور محمد حسن شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية. 


ومن جانبه، تفقد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المعسكر صباح اليوم الذي شهد فاعليات اليوم استقبال الوفود المشاركة في المهرجان. 


وتابع نائب رئيس الجامعة سير العمل داخل المعسكر، مشدداً على الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي أقرتها الجامعة أثناء فترة المعسكر. 



وفى سياق آخر، استعرض مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، الذي عقد صباح اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرنس خطة العمل المقترحة لبرنامج قوافل الاصحاح البيئي للفصل الدراسي الأول لعام 2020/2021 والتي تنفذ خلال الفترة من 4 يناير القادم وحتى 1 فبراير لعام 2021. 


ويتضمن برنامج القوافل، كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والإرشاد الزراعي وتجوب إقليم القناة وسيناء لتقديم خدماتها سواء بإجراء الكشف أو تقديم الأدوية والعلاج بالمجان داخل القرى الأكثر احتياجاً. 


كما استعرض المجلس ما تم تنفيذه لبرنامج الرعاية الطبية والعلاجية داخل مؤسسات الأيتام ودور المسنين والذي تم إجراء الكشف على كل المقيمين والعاملين بالدور مع صرف العلاج بالمجان كما تم عقد ندوات تثقيف صحي وثقافة ودورات تدريبية. 


كما ناقش المجلس مقترح خطة الدورات التدريبية وورش العمل لوحدة التعليم المستمر للعام الاكاديمي 2020/2021. 


ووافق المجلس على مقترح كلية التربية والخاص بوحدة الأزمات والكوارث بالكلية وكذلك الموافقة على المخطط التنفيذي لوكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليات التربية.


وناقش المجلس الأنشطة المختلفة لكلية الزراعة بقطاع شئون البيئة من زيارات المدارس والدورات التدريبية وبروتوكولات تعاون وتواصل مجتمعي وتدريب بمديريات الزراعة خلال الفترة السابقة.