الخميس 9 مايو 2024

تفعيل المنظومة الإلكترونية لضبط العمران بالشرقية

محافظات17-12-2020 | 15:33

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب تسليم 10 أجهزة تابلت بمحتوياته ومدعمة بالإنترنت للعاملين بوحدات المتغيرات المكانية بعدة مراكز، لتفعيل المنظومة الإلكترونية للمتغيرات المكانية لضبط العمران والحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

وأضاف محافظ الشرقية - في بيان صحفي اليوم الخميس- أن وحدات المتغيرات المكانية ستساعد الجهاز التنفيذي على رصد مخالفات البناء والتعديات على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة لإزالتها في المهد ومنع عودتها مره اخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا ضرورة توفير كوادر فنية مدربة لتشغيل هذه الوحدات التي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا حديثة.

من جانبها، أكدت مديرة وحدة المتغيرات المكانية بديوان المحافظة المهندسة سالي حسين أنه يجرى تدريب العاملين بالوحدات الفرعية للمتغيرات المكانية على طريقة تفعيل المنظومة الجديدة باستخدام جهاز التابلت، وتعريفهم بكيفية إدخال المستندات الخاصة بتوثيق المتغيرات لرصد مخالفات البناء العشوائي والتعامل الفوري معها.

وأضافت أنه من المقرر تسليم 11 جهاز تابلت مدعم بالإنترنت بباقي المراكز بالمحافظة، بالإضافة إلى تسليم الوحدة 3 أجهزة تابلت لاستكمال تفعيل المنظومة بنطاق المحافظة.

    Egypt Air