الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان: 144 مليون جنيه لإحلال وتجديد مستشفى الحميات

محافظات17-12-2020 | 16:35

 تفقد محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الخميس، أعمال مشروع إحلال وتجديد مستشفى الحميات بمدينة أسوان بتكلفة إنشائية تصل إلى 144 مليون جنيه، وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان. 


وأوضح المحافظ - في بيان اليوم - أن المستشفى تضم 5 أدوار بطاقة 80 سريرا، ما بين عناية مركزة وعزل وتلقي خدمة علاجية، بالإضافة إلى غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى.


كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء أكبر مركز للغسيل الكلوي بتكلفة 85 مليون جنيه والمقام على مساحة 1100 م2 ، حيث أن المركز يتكون من 3 أدوار ويضم 40 ماكينة غسيل كلوي، وغرف للمعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية، وبالإضافة إلى تركيب 30 ماكينة غسيل كلوي أخرى بمستشفى التأمين الصحي ضمن أعمال التطوير الجارية بها بتكلفة 150 مليون جنيه. 


وشدد عطية على أهمية تحقيق الجودة في تنفيذ أعمال البنية التحتية لتتطابق مع كافة المواصفات والمعايير الفنية والقياسية وإجراءات الصحة والسلامة المهنية المطلوبة، مع ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لضمان الإنتهاء من كافة الأعمال في أقرب وقت، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية للمواطنين على أعلى مستوى. 


وأشار إلى أن هناك 50 وحدة صحية جاهزة للتشغيل التجريبي من إجمالي 112 وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى 11 مستشفى، لافتا إلى استكمال منظومة الميكنة والتحول الرقمي، حيث تم حتى الآن تسجيل 751 ألف نسمة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة بنسبة 50%.


ووجه المحافظ بضرورة مراعاة توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لمراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل حصولهم على الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة التي تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف التخصصات الطبية.


    الاكثر قراءة