الإثنين 20 مايو 2024

هل اعتزل محسن أحمد التصوير؟.. إجابة حاسمة

فن17-12-2020 | 22:18


نفى مدير التصوير والمخرج الكبير محسن أحمد، ما تردد بشأن اتخاذه قرارًا باعتزال التصوير، مجيبا بشكل حاسم عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".


وكتب محسن معبرًا عن استيائه مما أُشيع: "أنا لم أصرح أو أبوح لأحد بأنني قررت اعتزال التصوير، كما يُشاع عني، وليس مجرد عدم الرد على التليفون لأي سبب مبرر لتأكيد ذلك كما ادعى البعض للأسف"، مضيفا: "لا أجد مبررا لهذا السلوك العدائي، سوى ترديد حسبي الله ونعم الوكيل".


محسن أحمد عمل مديرًا للتصوير في عدد كبير من أهم الأفلام المصرية، بينها: "زوجة رجل مهم"، بطولة أحمد زكي وميرفت أمين، "المطارد" بطولة نور الشريف وسهير رمزي، "شبكة الموت" بطولة نادية الجندي وفاروق الفيشاوي، "الكيت كات" بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، "سوق النساء" لعب أدوار البطولة حسين فهمي، شريهان ومحمود حميدة، "زهايمر" بطولة عادل إمام، نيللي كريم، فتحي عبد الوهاب، رانيا يوسف، وأحمد رزق.


وحملت أعمال قليلة توقيع محسن أحمد كمخرج تنوعت بين السينما والتليفزيون، وهي: "السيد أبو العربي وصل" عام 2005، بطولة هاني رمزي ومنة شلبي وصلاح عبد الله، سيت كوم "بيت العيلة" بجزأيه عام 2009 و2010، وفيلم "الرجل الغامض بسلامته" عام 2010، بطولة هاني رمزي ونيللي كريم.


جدير بالذكر أن الدورة 36 من مهرجان الأسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، شهدت تكريم مدير التصوير والمخرج محسن أحمد، وهي الدورة التي حملت اسم الفنان الكبير عزت العلايلي.