الجمعة 27 سبتمبر 2024

صدر حديثا.. رواية "شهرزاد" للكاتبة چوليت فكري عن دار المرايا

فن17-12-2020 | 23:02

صدرت حديثا للكاتبة چوليت فكري، رواية بعنوان "شهر زاد" عن دار "المرايا" وتدور أحداث "شهر زاد" حول بطلة تدعى مريم، وجدت نفسها في مكان لا تعرف عنه أو عن مجيئها إليه شيئا، تبدأ رحلتها لتكتشف ذلك المكان، تلتقي بأناس كثيرين وتبحث عن أشخاص يشبهونها، فتتعثر كثيرا حتى تصل إلى نقطة نهاية الرحلة، تكتشف حينها أن ذلك المكان هو حياة خاصة بخبراتها وذكرياتها، ويجب عليها أن تبدأ رحلة جديدة مما يدعو إلى التفاؤل. لكن يصدمها المسؤول عن الرحلة بأنها لكي تبدأ الرحلة الجديدة ستترك خبراتها وذكرياتها. استغلت مريم ذكاءها وسرقت مفتاح ذلك المكان حتى تتمكن من العودة إليه في أي وقت، ويكون ذلك المفتاح بمثابة النافذة التي تطل على مكان رحلتها الأولى.

وتتناول الرواية عدة أخلاقيات ومبادئ وقيما إنسانية، كذلك علم نفس ونظريات فلسفية وعلمية، وكذلك هي دعوة إلى الارتقاء بمجالات الفنون المتعددة. هذه الرواية خيالية تتضمن رموزا عديدة جعلت بطلتها في حالة من الشتات المستمر.

سلسلة روايات "نهاية وبداية" عبارة عن عدة روايات، تأخذنا نهاية كل رواية فيها إلى بداية جديدة للبطلة في الرواية التي تليها، تبدأ من عندها حياة مختلفة، يختلف نوع البداية كل مرة.

چوليِّت فكري هي مؤلفة مصرية من مواليد محافظة الأسكندرية. تخرجت في جامعة القاهرة، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عام 2012. أثناء دراستها تدربت بجريدة الكرامة كصحفية مترجمة، وفي عام 2017 قامت بترجمة ديوان شعر بعنوان "روح قلقانة" للشاعرة هالة عماد للغة الإنجليزية ويباع حتى الآن على موقع أمازون.