الأحد 16 يونيو 2024

أوقاف شمال سيناء تناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة الجمعة

محافظات18-12-2020 | 11:13

ناشدت مديرية الأوقاف في محافظة شمال سيناء المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أداء صلاة الجمعة، وارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد في المساجد.

وأكد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء الدكتور إبراهيم جمعة - في بيان اليوم الجمعة - أن المديرية بالتنسيق مع المديريات المعنية قامت بتطهير وتعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة، وذلك بخلاف التطهير الدوري للمساجد وفقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف.

وناشد جمعة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال آداء صلاة الجمعة وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي وارتداء الكمامة الواقية والحفاظ على التباعد بين المصلين وعدم المصافحة والتقبيل.

ووجه جمعة خطباء وأئمة المساجد بعدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة وهو 10 دقائق، والالتزام بالخطبة الموحدة وارتداء الزى الأزهري خلال آداء صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن موضوع خطبة الجمعة موحد في جميع مساجد المحافظة حول : « الوقاية خير من العلاج » .. حيث أن الشريعة الإسلامية أمرت بكل خير ينفع الإنسان، ونهت عن كل شر يضره، وأن الصحة من أعظم نعم الله تعالى لعباده، ويجب الحفاظ عليها بأخذ أسباب الوقاية والحفاظ على النفس.

وأوضح أن من بين طرق الوقاية: الحفاظ على النظافة الشخصية، تجنب مخالطة المرضى وعزلهم عن الأصحاء، وأن من يشعر بأعراض مرضية عليه أن يبتعد عن مخالطة الناس حتى يمن الله عليه بالشفاء، كما يجب أخذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض والفيروسات، ومنها البعد عن التجمعات، وعدم المصافحة، والمعانقة، والتقبيل، والأخذ بالأسباب والتوكل علي الله.