الإثنين 20 مايو 2024

كل يوم كتاب| "العادات السبع للمراهقين" الأكثر مبيعاً في العالم

فن18-12-2020 | 15:34

-"العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية"، هو كتاب للمؤلف شين كوفي أبن الكاتب ستيڤن كوفي، وهو كتاب تحفيزي أو ينتمي لمجال التنمية البشرية، وقد نشرت الطبعة الأولى منه عام 1998، ويستند على مبادئ كتاب ستيڤن كوفي.

- ولد شين كوفي في 17 سبتمبر عام 1964، وهو كاتب أمريكي ومحاضر تنمية بشرية، حصل على ماچستير إدارة الأعمال من جامعة هارفارد وكان لاعب كرة قدم بجامعته عام 1987، ولكن أصيب في ركبته فأجرى عملية جراحية منعته من ممارسة الرياضة بعدها، فأتجه للكتابة واستثمار دراسته في مؤلفاته. 


- يُعتبر "العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية" من الكتب الأكثر مبيعاً في العالم، حيث باع الكتاب ما يزيد عن 40 مليون نسخة وترجم لأكثر من 20 لغة حول العالم. 


- الكتاب يتحدث عن  كيف يمكن للمراهقين أن يصبحوا أكثر استقلالية وفعالية من خلال اتباع سبع عادات أساسية للتخطيط وتحديد أولويات الحياة والمسؤوليات اليومية. 


- يعلم الكتاب المراهقين كيف يحبوا أنفسهم وكيف يستطيعوا بناء صورتهم أمام أنفسهم والناس، كذلك يعرض الكتاب قصص مثيرة لا تُصدق عن مراهقين حقيقيين من جميع العالم أكثر نجاحاً وفعالية. 


- العادات السبع في الكتاب هم "كن مبادراً، حدد أهدافك ذهنياً مسبقاً، ضع الأولويات أولاً، فكر بطريقة فوز، أسمع أولاً إلى أن تفهم، تعاون وتمسك بالأمل.