الإثنين 20 مايو 2024

بني سويف فى أسبوع| توصيل الغاز الطبيعي لـ21 ألف أسرة.. وتوفير 5 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي.. وحصول عالم على زمالة أكاديمية العلوم الإفريقية

محافظات18-12-2020 | 17:36

واصلت محافظة بني سويف على مدار الـ٧ أيام الماضية أنشطتها المختلفة بالإضافة للمتابعة الشديدة لبعض الجهات الحكومية في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فضلًا عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور محمد هاني غنيم ومناقشته لبعض الملفات الهامة، فشهد هذا الأسبوع مجموعة من الأخبار الهامة التي أثارت جدلًا كبيرًا وتمس المواطن السويفي؛ وتضمنت الآتي:

بدأ هذا الأسبوع في يوم السبت بظهور صورة على السوشيال ميديا للعم أحمد ٥٥ عامًا وابنته ٧ سنوات وهما يبيعان المناديل أمام مديرية الكهرباء هزت المحافظة، وعلى الفور سعت الجهات المسئولة للبحث عنهما حتى عثروا عليهما، وقالت إحسان أبو زيد وكيل وزيرة التضامن بالمحافظة أنه تم صرف مساعدة عاجلة للمواطن لحين إنهاء إجراءات تكافل وكرامة ومعاش شهري قيمته ٢٠٠٠ جنيه، وفي نفس اليوم وفرت وزارة التنمية المحلية للمحافظ ٥ مليون و٣٥٠ ألف جنيه؛ لاستكمال بعض الأعمال بمشروعي الصرف بقرية الحرجة ومنشأة طاهر بإهناسيا.

وجاء يوم الأحد ونظرًا لظروف جائحة كورونا على مستوى الجمهوية نجح معاون محافظ بني سويف في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجهات الحكومية من خلال المرور الميداني بالمديريات الحكومية، وفي اليوم ذاته تنفيذًا لجهود وزارة الصحة في مباردة ١٠٠ مليون صحة استطاعت بني سوف تحقيق ١٠٦% من مستهدف مبادرة الكشف المبكر للأمراض المزمنة بفحص ٦٢٧ ألف و١٣٠ مواطنًا.

ومن زاوية أخرى، وفي يوم الأحد وبناءً على التوجه التوجه نحو تحسين معيشة المواطن تم توصيل الغاز الطبيعي لـ٢١ ألف أسرة خلال العام الجاري والإجمالي١٨٧ ألف و١٠٤ مشترك على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وفي حدث نادر من نوعه تم حصول عالم من أبناء بني سويف على زمالة أكاديمية العلوم الأفريقية، ورحب المحافظ بعضويته بالمجلس الاستشاري للمحافظة.

واستيقظت المحافظة في يوم الإثنين على حادثة مفجة "مقتل الطفلة فاطمة" ١٠ سنوات، وبعدها نجحت فريق البحث بكشف ملابسات الجريمة، ومن ناحية أخرى استعدت مديرية التربية والتعليم للامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، وجهزت ٨٣ مدرسة؛ لاستقبال ١٥٩٩٦ طالبًا وطالبة، وفي إطار حرص المحافظ على توفير احتياجات المواطنين وتوفير أماكن حضارية؛ فعملت على تطوير ورفع كفاءة سوق ترعة البوصة وأعلنت المحافظة عن أسماء الباعة المتقدمين لحجز باكيات السوق.

وفي يوم الثلاثاء، اعتمد محافظ بني سويف جداول الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية والإعدادية؛ لتبدأ الامتحانات من ١٦ يناير وتنتهي ٤ فبراير، فيما قامت مديرية التموين بعمل حملة مفاجئة للعلاج الحر أسفرت عن ضبط مركزين للعلاج بالأعشاب والحجامة ومركز تجميل "بدون  ترخيص وأدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بالوزارة.
                             
ونجحت حملة تموينية جديدة في يوم الأربعاء في تحرير ١٣ محضرًا وضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر ومحاضر لعدم الإعلان عن الأسعار والتصرف في ١٥٠٠ لتر سولار مدعم، وتحت رعاية محافظ بني سويف كرم الدكتور عاصم سلامة أبناء المحافظة المتميزين رياضيًّا وعلميًّا على مستوى الجمهورية، وناقش السكرتير العام المساعد خطة عمل اللجنة لتحقيق التنمية بالقرى خلال الفترة القادمة في اجتماع لجنة التنمية المستدامة.

واختتم هذا الأسبوع بافتتاح معرض الأورمان يوم الخميس؛ لتوفير الأجهزة المعمرة والأثاث المنزلي "بالمجان" للأسر والفئات الأولى بالرعاية، ومناقشة محافظ بني سويف لـ٤ نماذج معالجة للصرف الصناعي مقدمة من إحدى الشركات العاملة في مجال معالجة الصرف الصناعي بأنظمة وتكنولوجيا حديثة، ومناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بقطاع التعليم.