الأحد 30 يونيو 2024

حصول 10 وحدات صحية ببنى سويف على الوسام الذهبى (صور)

محافظات18-12-2020 | 20:49

هنأ الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مسؤولي قطاع تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالمحافظة، لحصول 10 وحدات صحية على الوسام الذهبي في تقديم خدمات تنظيم الأسرة.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة بالدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، الذي استعرض جهود المديرية في هذا القطاع الهام الحيوي الذي توليه الدولة اهتماما كبيرا.


ومن جانبه أشاد وكيل الوزارة، خلال اللقاء، بالدعم المقدم من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ بنى سويف.


وقال إن الوحدات الصحية الحاصلة على الوسام الذهبى هي: وحدات: الكوم الأحمر ونعيم واهناسيا الخضرا ببني سويف، ووحدتا طحا بوش وطنسا الملق مركز ناصر، ووحدتا الملاحية والمركز الطبي بمركز ببا، ووحدتا النويره والمماليك بمركز اهناسيا ووحدة بني صالح بالفشن، وذلك بعد تقييم جودة الخدمة المقدمة بالوحدات بناء على مجموعة من المؤشرات والمعايير التي وضعتها وزارة الصحة من خلال مشروع تكامل خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية المنفذ بالتعاون بين قطاع السكان وتنظيم الأسرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وممول من الاتحاد الأوروبي منذ عام ٢٠١٩.


وأوضح وكيل الوزارة أن معايير تقديم الخدمة تشمل استمرارية توفير مخزون كاف لمدة شهرين أو ثلاثة من وسائل تنظيم الأسرة وتوفير المعلومات الصحية أثناء تقديم المشورة من قبل الأطباء والممرضات وتقديم خدمات تنظيم الأسرة ذات الجودة الامنة وزيادة عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة. 


تجدر الإشارة إلى أن الوحدة الصحية التي تحصل على الوسام الذهبي تحتفظ به لمدة عام في حال استمرار الحفاظ على المعايير المحددة ثم يتم ترشيحها للحصول على حافز مادي في نهايه العام.