الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. أغرب 10 عادات زواج في العالم.. أبرزها المهر فئران

30-4-2017 | 15:30

تتمتع كل دولة حول العالم بعادات وتقاليد وثقافات تختلف عن الدول الأخرى، من هذه العادات، الزواج.

“الهلال اليوم” ترصد لقرائها في هذا التقرير  أغرب 10 عادات زواج في العالم، منها ضرب العريس في منطقة النوبة المصرية، وجر العروس من شعرها في جزيرة جرين لاند الدنماركية.. تعرفوا على بقية هذه العادات.. 

 

test

في إندونيسيا.. والد العروس يحملها على ظهره، فالعائلات بإندونيسيا لديها عادة غريبة حيث يحرم على العروس أن تطأ قدمها الأرض ويقوم والدها يحملها على ظهره حتى بيت زوجها مهما طالت المسافة.

test

في الهند.. الزحف على الركب خاصة في قبيلة "تودا" تقدم العروس أسمى أعمال الطاعة بأن تزحف على ركبتيها ويديها راكعة حتى تصل إلى العريس ويباركها بوضع قدمه على رأسها.

test

في تركيا.. في إحدى القرى التركية يشترط على الخاطب تقديم 7 أمتار من الذهب هدية للعروس في الخطبة، وحتى العائلات التي تسهل الأمر على الخاطب ولا تشترط الكثير من الاشتراطات.

test

في الصين.. خاصة في منطقة "التبت"، وفقا لما ورد في صحيفة “الخليج” الإماراتية، فإنه وفي المرحلة الأولى من الزواج، وعندما يعجب الشاب بفتاة ما يبحث عن سنها ويوم ميلادها ورمزها النجمي، الفأر أم الثور أم النمر أم الأرنب، وبعد جمع المعلومات الضرورية عن الفتاة يتوجه العريس إلى أحد الفلكيين ليرى ما إذا كان رمزها يتوافق معه.

test

في صعيد مصر.. في النوبة.. لدى بعض العائلات النوبية والصعيدية عادة غريبة، هدفها اختبار قدرة العريس على تحمل شتى مصاعب وصدمات الحياة، وتقع مسؤولية هذا الاختبار على الرجال من أسرة العروس، الذين يحددون موعد "عقد القران"، وعند حضور العريس يجتمع عليه الرجال وينهالون عليه ضربا، فإذا إشتكى أو هرب لا يستحق أن يتزوج ابنتهم، أما إذا صمد لضرباتهم وتحمل الجروح والدماء التي ستسيل، فهو رجل ابنتهم المنتظر.

test

في الدنمارك.. في جزيرة جرينلاند الدنماركية يجر العروس عروسه في ليلة الزفاف من شعرها من منزلها إلى مكان الاحتفال.

test

في اسكتلندا.. يقوم أصدقاء العروس برمي مادة سوداء اللون وقذرة على العروس ويقومون بربطها بشجرة، والهدف من هذه العادة الغريبة هو أنه إن استطاعت الشابة تحمل هذا الأمر فباستطاعتها تحمل أعباء الزواج.

test

في جزيرة بورنيو.. تقوم إحدى القبائل في الجزيرة الآسيوية “بورنيو “ بحبس الزوجين داخل منزلهما وتمنعهم من دخول الحمامات وقضاء حاجتهم طيلة ثلاثة أيام متواصلة.

test

في إثيوبيا.. من أبرز عادات الزواج في إثيوبيا والمشتركة بين غالبية القوميات، اختيار فتاة من خارج إطار العائلة بعد أن تسأل عنها نساء العائلة، ثم يقوم أهل العريس بإحضار المهر والشبكة، على أن يجهز أهل العروس منزل الزوجية إضافة إلى تقديم مبلغ من المال للعريس يسمى محلياً "القزمي".

test

في جزيرة هاوان.. في جزيرة هاوان بالباسيفيك، يكون مهر الصداق للعروس، عبارة عن كمية من الفئران، وتختلف كمية الفئران باختلاف جمال العروس، فكلما إزدادت جمالاً، زادت فئرانها.