الإثنين 20 مايو 2024

أمين «النواب» يكشف طرق إصدار بطاقات العضوية للأعضاء الجدد

برلمان19-12-2020 | 11:37

قال المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، إن الأمانة العامة للمجلس تقوم حاليا بالتواصل مع النواب الجدد المنتخبين، لتسجيل بياناتهم من خلال ملء استمارات العضوية، إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.


وأوضح فوزي في تصريحات له اليوم، أن الاستمارة تتضمن كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية، مشيرا إلى أنه سوف يتم الإعلان بشكل واضح من الأمانة العامة عن مواعيد استقبال النواب وقبلها بوقت كافي حتى يتمكنوا من الحضور إلى مقر البرلمان لاستلام بطاقات العضوية.


ولفت الأمين العام إلى أن مجلس النواب منذ بداية أزمة كورونا اتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية الاستثنائية، حتى يتمكن من القيام  بدوره التشريعي والرقابي، ويبعث برسالة مفادها: أن عجلة الدولة لا يمكن أن تتوقف".


وتدرس الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس، وضع خطة لإصدار بطاقات العضوية للنواب الجدد على عدة أيام خلال شهر ديسمبر، وذلك مراعاة للتباعد الاجتماعي وحفاظا على سلامة النواب والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين المترددين على البرلمان، ومنعا للتزاحم ومراعاة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.