الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنوفية: رفع 10 آلاف طن قمامة من مقلبي تلا وقويسنا حتى الآن

محافظات19-12-2020 | 14:21

 قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم رفع ما يقرب من 10 آلاف طن تراكمات قمامة من مقلبي تلا وقويسنا خلال الـ3 الأيام الماضية باستخدام 174 سيارة نقل.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم السبت - أن العمل يجري على قدم وساق لرفع كافة التراكمات من المقلبين والانتهاء منهما خلال شهر، في إطار خطة المحافظة الاستراتيجية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة بنطاق المحافظة والتخلص الآمن من المخلفات والاستفادة القصوى منها.. مشيرا إلى أنه من المقرر إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمركز قويسنا (خط فرز) لخدمة مركزي قويسنا وبركة السبع، وكذلك إنشاء محطة وسيطة ثابتة ببركة السبع وأخري بمركز تلا خلال العام القادم.


وتابع المحافظ أنه عقب الانتهاء من أعمال نقل المخلفات بقويسنا وتلا سيتم البدء برفع كافة التراكمات بمقلب مركز الشهداء و3 مقالب أخرى بمركز بركة السبع (طوخ طنبشا وكفر هلال وبركة السبع العمومي) وفق خطة متكاملة لإعادة تطوير وتأهيل المقالب حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.


جدير بالذكر أن المحافظ سبق وأعطى شارة البدء لرفع تراكمات القمامة بمقالب تلا وقويسنا ونقلها للمدفن الصحي بالسادات بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه بعد معاناة الأهالي لسنوات طويلة من الروائح الكريهة والأدخنة المنبعثة من المقالب.