السبت 18 مايو 2024

الأوسكار ترفض اختيار الفيلم الكندي للمنافسة على جائزتها هذا العام

فن19-12-2020 | 14:58

رفضت اللجنة المسؤولة عن اختيار جوائز أوسكار هذا العام ترشيح كندا لفيلمها "Funny Boy" ليمثلها عن المنافسة علي أهم جائزة سينمائية، وقد تم رفض الفيلم الذي قدمته كندا باعتباره اختيارها للمنافسة علي سباق أوسكار الدولي هذا العام لأحسن فيلم روائي بلغة أجنبية ،على أساس أنه يحتوي على الكثير من الحوار باللغة الإنجليزية.

قال ممثل الشركة المنتجة إنه سيطرح الفيلم بدلاً من ذلك لفئات أخري داخل الأوسكار بما في ذلك جائزة أفضل فيلم،  كما كشف أن لجنة الاختيار الكندية المسؤولة عن اختيار الأفلام الممثلة لكندا كانت قد وضعت، اختيارين أوليين بدلاء للفيلم لتقديمها لجائزة الأوسكار الدولية، في حالة رفض الفيلم الذي تم ارساله، وتنتظر الآن رد من الأكاديمية الأمريكية حول أهلية تمثيل الفيلم الثاني في اللائحة.

"Funny Boy" هو فيلم مكتوب باللغتين التاميلية والسنهالية ولكنه يحتوي أيضًا على حوار باللغة الإنجليزية، وتنص لوائح الأكاديمية على أن الفيلم لا يمكن أن يحتوي على أكثر من 50٪ من اللغة الإنجليزية ليكون مؤهلاً. للمنافسة علي جائزة "أفضل فيلم روائي بلغة أجنبية".

وقالت كريستا ديكنسون، المديرة التنفيذية لشركة "Telefilm Canada"، وهي الشركة المنتجة للفيلم: "على الرغم من أننا شعرنا بخيبة أمل عندما أبلغتنا الأكاديمية بذلك، إلا أننا متحمسون لتقديم دعمنا المستمر لـ "Funny Boy" مع استمرار الرحلة إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار".

وقالت "ديبا ميهتا" مخرجة الفيلم: "لقد فوجئنا بأن الفيلم لم يكن قادرًا على المنافسة في فئة الأفلام الدولية للأكاديمية ، ولكننا فوجئنا بنفس القدر وسعدنا أكثر من أن شركة "Telefilm" قررت دعم تقديم الفيلم لأفضل فيلم وترشيحه لفئات أخرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وانا أمل أن يستمر فيلم "Funny Boy" في تجاوز التوقعات بقصة الحب والشجاعة والرحمة التي يحملها في طيات قصته."

    الاكثر قراءة