الإثنين 17 يونيو 2024

أمن القاهرة يوجه ضربات موجعة لعصابات الجريمة.. اعرف التفاصيل

حوادث19-12-2020 | 16:14



نجحت أجهزة الأمن بمحافظة القاهرة، في توجيه عدد من الضربات الأمنية الناجحة إلى المشاركين في جميع أنواع الأنشطة الإجرامية، خلال الساعات الأخيرة، وذلك خلال حملات موسعة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن العاصمة. 


وتمكن رجال المباحث برئاسة اللواء نبيل سليم، من ضبط عدد من الخارجين عن القانون، الحائزين للمخدرات والأسلحة، كما أمكن ضبط مواطنة تدعى "أ.ن"، ٤٤ سنة، بتهمة حيازة أدوية مجهولة المصدر، وبدون ترخيص.

اقرأ أيضا .. تأجيل محاكمة محمد رمضان لنشر صورة له مع ممثل إسرائيلي لـ2 يناير

البداية كانت بإخطار تلقاه اللواء نبيل سليم، مدير مباحث الجنائية، يفيد بمزاولة المذكورة، لأعمال تجارة الأدوية والمكملات الغذائية دون ترخيص. 


وتم تشكيل فريق بحث لجمع المعلومات والتحريات، التي أكدت صحة الواقعة، وتم إعداد أكمنة انتهت إلى ضبط المتهمة، وبحيازتها أدوية مجهولة المصدر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة، كما تم تحريز 93 ألف قرص أدوية، وكريمات، وزيوت للتخسيس، وجيل للتخسيس، وجهازي كمبيوتر، وجهاز طبي يستخدم في التجميل ونحت أجزاء الجسم،  وجميعها مجهولة المصدر.


اقرأ أيضا .. ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في سرقة المواطنين عن طريق انتحال الصفة


في غضون ذلك تلقى قسم شرطة الجمالية بلاغا  من "وليد.س.ع"، 30 سنة، صاحب محل أحجار كريمة، باكتشافه سرقة محتوى مخزنه، الذي يحتوي على مقتنيات ثمينة. 


وأوضح في بلاغه سرقة: 18 عصا مطعمة بالأحجار الكريمة، و15 كيلوجراما من أحجار الفيروز، و15 كيلوجراما أخرى من أحجار الفيروز الخام، و14 كيلوجراما أحجار لازورد، و5 كيلوجرامات عقيق، و500 جرام ياقوت، و250 جراما من الصدف، و3 قطع معدنية قديمة، منسوبة لدولة اليمن، ومجموعة من التماثيل، مقدرا قيمة المسروقات بـ600 الف جنيه.


وبتفريغ الكاميرات، أمكن التوصل للفاعل، وهو المدعو، "جميل.ح.ع)، 40 سنة تاجر أحجار كريمة، ومقيم بالجمالية أيضا، وارتكب جريمته أثناء ملاحظته أن مخزن المجني عليه مفتوح بصفة دائمة. 


على صعيد منفصل، اشتبه أحد ضباط مباحث قسم التجمع الأول أثناء مروره بدائرة القسم، في سيارة، وبفحصها تبين أنها تابعة لإحدى

شركات السيارات الأجرة، بمنطقة البنفسج، ويستقلها 3 أشخاص هم: "محمد.ح.ع"، 24 سنة، نجار مسلح، ومقيم بالقطامية، "عاشور.ع.م"، 24 سنة، ومقيم في بني سويف، و"محمد.أ.ح"، 19 سنة، ومقيم بالقطامية أيضا. 


وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على فرد خرطوش، ومطواة، وسيجارة مشتعلة بداخلها نبات الحشيش المخدر، وتبين من الفحص اعتزام الثلاثة، سرقة صاحب فيلا بالإكراه، باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وبمواجهتهم اعترفوا بالشروع في ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.