الخميس 16 مايو 2024

بعد الحكم على أحمد سعد.. نجوم الفن فى ساحات محاكم الأسرة

فن20-12-2020 | 00:04

أصدرت أمس محكمة أسرة سيدي جابر حكما في الدعوى التي أقامتها الفنانة سمية الخشاب ضد طليقها الفنان أحمد سعد، لتعيد إلى الأذهان قضايا نجوم الفن الذين دخلوا على إثرها لساحات محاكم الأسرة.


ومن خلال التقرير التالي ترصد لكم «الهلال اليوم» أشهر 3 قضايا لمشاهير الفن في محاكم الأسرة خلال العام الحالي: 

الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد سعد

قضت محكمة أسرة سيدى جابر بالإسكندرية، بالحكم فى الدعوى التي حملت رقم1939 لسنة 2019 المقامة من الفنانة سمية الخشاب ضد طليقها الفنان أحمد سعد، لحصولها على نفقة المتعة خلال فترة زواجها منه والعدة، وجاء فى قرار المحكمة بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرا، ليكون الإجمالى 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة.


وكانت قد اقامت الفنانة سمية الخشاب دعوي النفقة ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، مطالبة فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديًا ونفسيًا، وقدمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التى تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها.


حيث كانت الفنانة سمية الخشاب رفضت التصالح مع الفنان أحمد سعد، وطالبت هيئة المحكمة باستكمال الإجراءات القانونية حيال الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب للحصول على مستحقاتها، فيما قررت المحكمة تأجيل القضية لتقديم مستندات من كلا الطرفين المتنازعين.


الفنانة هالة صدقي 

في 21 من أغسطس الماضي أثار صلاح السقا محامي زوج الفنانة هالة صدقي، حالة من الجدل عقب ظهوره في فيديو على موقع "يوتيوب"، ووجّه اتهامات للفنانة هالة بالاستيلاء على أموال زوجها، ورفع دعوى إنكار نسب ضدها.


وصرح المحامي أنهم رفعوا الدعوى إلى القضاء والقضية تحمل رقم 107 لعام 2020 ولم يحضر أحد من طرف هالة صدقي في جلسة 12 يوليو وأن الدعوى تم تأجيلها إلى 20 سبتمبر المقبل وتم إخطار هالة لكنها لم تأت إلى المحكمة.


وبعد تداول المقطع، أصدرت هالة صدقي بيانًا حذرت خلاله من تداول أى معلومات مغلوطة أو مضللة سواء عن طريق أخبار صحفية أو مقاطع مصورة، بشأن الخلاف، مؤكدة أنها سوف تلجأ إلى القضاء حال حدوث ذلك.


وبالفعل قدمت الفنانة هالة صدقي مذكرة للنائب العام لرفع قضية تشهير ضد زوجها، كما سوف يتم مخاطبة نقابة المحامين للنظرفي مدى مهنية ما حدث، وقياس الأضرار الواقعة على أسرتها جراء ذلك.


الفنان أحمد الفيشاوي 

في 4 يونيو 2020 احتفل الفنان أحمد الفيشاوي بحكم محكمة الأسرة المصرية، بقبول استئنافه على الحكم الصادر بسداد نفقة المسكن لصغيرته في لندن، استنادا لوثائق قدمها فريقه القانوني أكدت أن الشقة المذكورة، هي بيت الزوجية لهند الحناوي من زوجها الحالي


وكانت محكمة الأسرة بالجيزة أصدرت حكمًا بإلزام الفيشاوي بدفع مبلغ 23 ألف جنيه إسترليني أجر ‏مسكن لابنته لينا، وتم تهديده بالسجن ومصادرة ممتلكاته وأرصدته البنكية في حال عدم السداد، ولكن محكمة استئناف القاهرة ألغت الحكم بعدما تبين أن الشقة التي تقيم فيها لينا أحمد الفيشاوي مع والدتها هند الحناوي هي نفسها شقة زوجية الأخيرة من زوجها الحالي في ‏إنجلترا