السبت 1 يونيو 2024

محمود حميدة: لا أملك القدرة البدنية على الزواج مجددا.. وأرى كوابيس بسبب المهدئات

أخبار20-12-2020 | 02:49

حل الفنان محمود حميدة ضيفا على برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني عبر قناة dmc وقناة أبو ظبي.


تحدث محمود حميدة عن الكثير من المحطات الهامة في حياته الفنية والشخصية والتي كان أبرزها في الجزء الثاني الذي عرض مساء السبت  20 ديسمبر تجربة زواجه للمرة الثانية وعلاقته بزوجته الأولى.


وأكد حميدة أن زوجته الأولى هي شريكة حياته، أما الثانية تمثل شريكة نصف حياته الثاني، مشيرًا إلى أن نظرة الرجل للمرأة خاطئة قائلاُ:"بنتعامل مع المرأة بأنها مجرد شىء، وأنا تربيتى من صغرى إن أنا الراجل وبنت عمك ملهاش كلمة ولا عمتك لها كلمة، فمن صغرى اتربيت غلط، ولكن أنا أُكن كل التقدير للأنثى، لأن اللى ربونى إناث مش ذكور وهما أيضا السبب فى أنهم كانوا بيعاملونى كأني سي السيد".


وأكد الفنان الكبير محمود حميدة أنه لم يتزوج للمرة الثالثة لأنه لا يملك القدرة البدنية على الزواج في هذه السن المتقدمة، موضحًا إن والده كان يرفض الزواج الثاني.


وأوضح محمود حميدة أن  تصرفاته مع بناته ليست تصرفات الرجل الشرقي وكان يعاضه في تربيتهن زوجاته وأمه وأخواته وأصدقائه.


وكشف محمود حميدة أنه يسمي بناته بأسماء لها دلالتها، فيسمي ابنته أسماء "حياتي من أولها لآخرها"، ويسمي ابنته إيمان "جنتي"، وابنته آية يسميها "قلبي"، ويسمي ابنته أمنية "مليكتي".


وروى محمود حميدة كيف ولدت أسماء في ليلة رأي فيها  الموت، لدرجة أنهم وجهوه تجاه القبلة، وكاد أخوه الراحل يلقنه الشهادة، لكن الحياة عادت له، وولدت أيضا أسماء، ومن هنا الاسم الذي يسميها به.


وأضاف حميدة أن تعامله مع بناته لا يشتمل على التوجيه أو التعليق على خطأ شاهده، وأن مهمته هي أن يكون سندا وداعما لهن، يوفر لهن المأكل والملبس والمشرب والمدرسة، لأن الكلام لا يربي والذي يربي هو التصرفات التي يشاهدن والدهن يقوم بها.


وكشف محمود حميدة إن النوم بالمهدئات يسبب له الكوابيس، ولا يمكن لأي منوم أن يطيل نومه لأكثر من عشر دقائق، فالمهدئات والمسكنات لها معه تأثير عكسي.