الأربعاء 29 مايو 2024

قصة كفاح «بيج رامى».. من بائع أسماك إلى بطل «مستر أولمبيا»

تحقيقات20-12-2020 | 12:53

تمكن لاعب كمال الأجسام العالمى رامى السبيعي الملقب بـ"بيج رامى" اليوم من حصد لقب بطولة مستر أولمبيا 2020، التى كان قد حصد المركز الثانى بها العام الماضى، بعد التغلب على الأمريكي فيل هيث والإيراني هادى شوبان، والأمريكي براندن كورى.


وتعد بطولة مستر أولمبيا أكبر وأقوى البطولات العالمية للمحترفين في كمال الأجسام، وبهذا الفوز يعد رامي الأول في تاريخ مصر متفوقاً على الأسطورتين الأمريكيتين "فيل هيث، وبراندون كيري"، في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وتقام هذه المنافسة بشكل سنوي في الولايات المتحدة الأمريكية. 


وأقيمت النسخة الأولى للمسابقة عام 1965، وكان "جو ويدر" أو كما يطلق عليه "الأب الروحى لأبطال كمال الأجسام"، فكر فى تكريم أصدقائه الأبطال المحترفين لرياضة كمال الأجسام، ولم يجد طريقة أفضل من إقامة بطولة كبرى تجمعهم ينال الفائز بينهم لقبها، وأراد لها أن تكون الأبرز في عالم هذه الرياضة، وقد سماها "أولمبيا" تيمنا بالجبل اليونانى الذى كان ملهما لكل الرياضيين قديما وحديثا.


معلومات عن السبيعي

ولد رامي السبيعى، فى السادس عشر من سبتمبر عام 1984 بمركز البرلس محافظة كفر الشيخ، وكانت الرياضة موضع اهتمامه منذ الصغر فكان يتدرب بصالة رياضية بمركز بلطيم وحصد العديد من الشهادات وحقق شهرة على مستوى مدينته.


وتخرج في معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وعمل في تجارة الأسماك مع أفراد عائلتة، لكن لقمة العيش دفعته للسفر إلي الكويت ومن هنا بدأت عالميته.


فاز رامى بالعديد من البطولات والشهادات علي الصعيد المحلي والعالمى فقد أحرز المركز الأول ببطولة الكأس الذهبية بالكويت عام 2012، وحاز المركز الأول ببطولة أوليمبيا للهواة في نفس العام ولم يتوقف مشوراه عند ذلك بل نال المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين عام 2013.


وبدأ السبيعي مشوار منافساته فحلّ بالمركز الثامن في مسابقة مستر أولمبيا 2014، والمركز الخامس عام 2015، والمركز الرابع عام 2016، المركز الثاني عام 2017 والمركز الأول ببطولة أرنولد كلاسيك أوروبا فى نفس العام، والمركز السادس عام 2018، ليحل بعد ذلك فى المركز الأول عام 2020 ليصبح أول لاعب مصرى يفوز ببطولة مستر أوليمبيا.


شكر للداعمين له

توجه رامى بالشكر لكل من آمن به وقدم له الدعم خلال الفترة الماضية، حيث أعلن بيج رامى منذ أشهر عبر حسابه الرسمى على موقع انستجرام إصابته بفيروس كورونا.


وكتب رامى عبر حسابه الرسمى على موقع "فيسبوك"، عقب الفوز: "هذا اللقب ليس لى بل لكم أنتم، شكرا لكم جميعا من القلب على كل هذا الدعم والحمد لله دائما وأبدا، إن الله لا يضيع تعب من أحسن عملا، مبروك للعرب، مبروك لمصر، ألف مبروك لأهلى وكل أحبابى".


تكريمه في مسقط رأسه

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الفوز الذي حققه "بيج رامي"، كونه أول مصري يفوز بهذ اللقب، فيما تقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتهنئة رامى السبيعى، ابن مصر وقرية السبايعة التابعة لمركز ومدينة بلطيم بكفر الشيخ، لتتويجه بطلاً لمستر أولمبيا 2020 وحصوله على المركز الأول.


وأكد محافظ كفر الشيخ، أن هذا يعتبر إنجازاً تاريخياً، بالتتويج بنسخة العام الحالي لبطولة مستر أوليمبيا، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريمه فور وصوله لأنه يستحق عن جداره الأوسمة لبطولته.