الجمعة 17 مايو 2024

الأمانة العامة لـ"النواب" تعلن مواعيد استقبال الأعضاء الجدد

برلمان20-12-2020 | 13:36

أعلن الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، الجدول الزمني لاستقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني (2021 - 2026) بنظامي الفردي والقائمة على مدار 6 أيام تبدأ الثلاثاء المقبل.


وأكد المستشار فوزي، أن ذلك يأتي تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية، وحرصا على السلامة الصحية للسادة النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين، موضحا أن الأمانة العامة للمجلس قامت بإعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية.


وأشار إلى أن حفل الاستقبال سيكون على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعوني لمجلس النواب، في الأيام المعلن عنها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.


وأوضح أنه سيتم استقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي، حيث سيكون استقبال أعضاء المجلس بنظام القائمة الثلاثاء 22 ديسمبر لنواب قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، بإجمالي 100 نائب، مشيرا إلى أن الأربعاء 23 ديسمبر سيكون لنواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالي 100 نائب.


ولفت إلى أن الخميس 24 ديسمبر سيكون لنواب قائمتي شرق الدلتا وغرب الدلتا، بإجمالي 84 نائبا.


ونوه بأن أعضاء المجلس بالنظام الفردي سيتم استقبالهم، على أن يكون يوم الأحد 27 ديسمبر لنواب 5 محافظات وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح بإجمالي 90 نائبا.


وأضاف أن يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر سيكون لنواب 10 محافظات وهي: بورسعيد، الإسماعلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، وكفر الشيخ بإجمالي 108 نواب، على أن يكون الثلاثاء 29 ديسمبر لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء بإجمالي 86 نائبا.


وأهابت الأمانة العامة بالنواب الجدد، الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.


وفي السياق ذاته، أشار المستشار محمود فوزي أن الأمانة العامة للمجلس قد انتهت خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن ذلك تم من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.


وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية، إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.


وأعرب المستشار محمود فوزي عن خالص أمنياته لمجلس النواب الجديد بالتوفيق والسداد.