الإثنين 3 يونيو 2024

حتى 31 يناير.. "الإسماعيلية السينمائي" يفتح باب التقدم لدورته الـ22

فن20-12-2020 | 13:52


قرر القائمون على مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، فتح باب استقبال أفلام الدورة الـ22، المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 7 أبريل من العام المُقبل 2021.


وكشف زكريا في بيان صادر عن المهرجان عن استمرار الدورة 22 في استقبال الأفلام حتى 31 يناير المُقبل، على أن يتم التقديم عبر الموقع الرسمي للمهرجان.


يُذكر أن مهرجان الإسماعلية واحدًا من المهرجانات التي تأثرت بسبب فيروس كورونا، واتخذ القائمون عليه قرارا بتأجيل دورته الـ22، مع تزايد أعداد المصابين بكوفيد 19، وتصاعد الأحداث، وقرارات الغلق.


نشر الموقع الرسمي للمهرجان، بيانا يعلن فيه قرار التأجيل، وجاء فيه "بكل أسف، نخبركم أنه تم تأجيل الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة إلى موعد لم يتحدد بعد بسبب أزمة فيروس كورونا".


المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسى سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويعد مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.


ويمنح "الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة"، عدة جوائز في كل دورة للأفلام الفائزة، تتمثل في جائزة اللوحة الذهبية وتبلغ قيمتها 3000 دولار أمريكي، وتُمنح للمخرج الفائز بأفضل فيلم في كل قسم من أقسام المسابقة، وجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 2000 دولار أمريكي، وتُمنح لفيلمين من الأفلام المشاركة في كل مسابقة، وجائزة الجمهور التي يختار فيها الحضور الفيلم الفائز.