الخميس 30 مايو 2024

التنبؤ بالفيضان يتوقع عدم سقوط أمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار20-12-2020 | 14:13

يبدأ غدا الاثنين 21 ديسمبر فصل الشتاء رسميا، وسط توقعات من الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس لمدة عدة أيام، مع توقعات بعودة سقوط الأمطار على مصر بدءا من الأربعاء المقبل.


وفي هذا السياق، أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر الـ3 أيام المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 20 ديسمبر وحتى 22 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الأحد، طقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، ومعتدلا على السواحل الشمالية الغربية مائلا للدفء على السواحل الغربية والرياح معتدلة، و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلا للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، مائل للدفء على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


وعن بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي كالتالي:


القاهرة الصغرى 13 والعظمى 21.

الإسكندرية الصغرى 14 والعظمى 20.

مطروح الصغرى 13 والعظمى 19.

السلوم الصغرى 11 والعظمى 19.

سيوة الصغرى 11 والعظمى 20.

بورسعيد الصغرى 15 والعظمى 21.

دمياط الصغرى 15 والعظمى 21.

الزقازيق الصغرى 13 والعظمى 21.


ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غداً الاثنين، طقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .


مع وجود شبورة مائية كثيفة صباحاً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح معتدلة على كافة الأنحاء نشطة على البحر الأحمر .