الأربعاء 26 يونيو 2024

خاص.. محسن أحمد: بلاقي نفسي في التصوير.. وأتمنى تحقيق هذه الرغبة

فن20-12-2020 | 15:00


عبر الدكتور محسن أحمد، المخرج ومدير التصوير الكبير عن استيائه من الشائعة التي ترددت مؤخرًا، وتؤكد اعتزاله لممارسة مهنة التصوير، وفي تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم، قال "علمت من بعض الأشخاص أنهم كانوا يريدون العمل معي، وقيل لهم إنني اعتزلت التصوير ولن أوافق".


وأضاف: "قيل لي من البعض إن اسمي كان يتردد للعمل معي، لكنهم سمعوا أنني اعتزلت بعد إصابتي بجلطة، ومش فاهم السبب ولكن ده اللي أنا سمعته، واتقالي خد بالك بيتقال عنك كذا".


وأكد محسن أنه عادل لممارسة التصوير حتى بعد قيامه بتجربة الإخراج لفيلمين سينمائيين، وذلك عندما عُرض عليه العمل كمدير تصوير لفيلم "دم الغزال"، مضيفًا "رجعت عربون فيلم كنت متعاقد عليه كمخرج عشان أعمل (دم الغزال)، وبشوف نفسي مدير تصوير محترف وهاوي للإخراج، الإخراج هواية بجانب التصوير اللي بلاقي نفسي فيه".


من ناحية أخرى، أكد محسن أحمد، انتهائه مؤخرًا من تصوير فيلم "2 طلعت حرب" للمخرج مجدي أحمد علي، إنتاج جماعة السينما للفن الجميل، قائلًا "أتمنى يظهر للنور قريبا، خاصة وأن كل المشاركين فيه بذلوا مجهودا كبيرًا، المجموعة كلها عملت بروح الرغبة في تقديم سينما حلوة بغض النظر عن الأرباح المادية، فكرنا في صناعة سينما تفيد المجتمع وتحمل أفكارا من المفترض أنها تتواجد ضد الظروف".


جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، شهدت دورته الـ36، تكريم المخرج ومدير التصوير محسن أحمد، في الدورة التي حملت اسم الفنان الكبير عزت العلايلي، وشهدت تكريمه إلى جوار الفنان صلاح عبد الله والمخرجة إيناس الدغيدي، وأقيمت ندوات للمكرمين تحدثوا خلالها عن مشوارهم الفني.