الأحد 16 يونيو 2024

الري: إزالة 22 حالة تعد على نهر النيل في 4 محافظات

أخبار20-12-2020 | 15:14

أعلنت وزارة الري أنه تم اليوم، تنفيذ 22 إزالة للتعديات على نهر النيل، وذلك في نطاق 4 محافظات هي الدقهلية وأسيوط  وسوهاج وقنا.


وأوضحت الري، أنه بذلك ارتفع إجمالي المخالفات التي تمت إزالتها على نهر النيل، منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، في يناير 2015، إلى 56915 إزالة.


وتواصل وزارة الري العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل، في يناير 2015، على إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل؛ للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، فضلًا عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.


وكان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، قد أجرى زيارة لمحافظة السويس، أمس السبت، لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة، والتقى خلالها مع عبد المجيد صقر محافظ السويس، والذي رحب بزيارة الوزير، وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والمحافظة لتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة. 


وتفقد وزير الري يرافقه محافظ السويس تجربة خاصة بزراعة الأراضي الملحية باستخدام مياه الصرف لزراعة القمح عال الملوحة وغيرها من الزراعات التي تتحمل درجات الملوحة المرتفعة بهدف تعظيم كفاءة استخدام المياه. 


ووجّه عبد العاطي، بتدريب 10 مزارعين على تقنيات استخدام مياه الصرف الزراعي في زراعة المحاصيل التي تتحمل درجات الملوحة المرتفعة بالأراضي الملحية بهدف نشر هذه التجربة الناجحة والتوسع فيها بجميع المناطق المماثلة.