الإثنين 3 يونيو 2024

بعد 3 أشهر على عرضه عالميا.. جيرارد باتلر يعود إلى "البوكس أوفس" الأمريكي في"Greenland"

فن20-12-2020 | 17:27

عاد النجم الأسكتلندي الشهير جيرارد باتلر للمنافسة علي صدارة إيرادات البوكس أوفيس الأمريكي، بفضل فيلمه Greenland، والذي تم عرضه لأول مرة في افتتاحية هذا الأسبوع في أمريكا.


الفيلم سبق عرضه عالمياً منذ ما يزيد عن الثلاثة أشهر، وكانت البداية مع عرضه في إنجلترا، وايرلندا، وبلجيكا، وذلك في 29 من يوليو الماضي، ولكن فضلت الشركة المنتجة ارجاء عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تداعيات فيروس كورونا، ثم عادت وقررت عرضه هذه الأيام.



الفيلم يحكي عن جون جاريتي، وهو مهندس معماري اسكتلندي يعيش في أتلانتا بولاية جورجيا، مع زوجته المنفصلة أليسون وابنهما المصاب بالسكري ناثان، وفي أحد الأيام يعود من عمله الى منزله  للتصالح مع أسرته بعد خلاف نشب بينه وبين زوجته، ولكن تحدث كارثة غير متوقعة، تضطرعائلة جون جاريتي للهروب من أجل البقاء على قيد الحياة، وتتمثل تلك الكارثة، في مذنب متجه نحو كوكب الأرض ويهدد بفناء كافة أوجه الحياة من عليها.



وهو فيلم من كتابة كريس سبارلينج، ومن إخراج ريك رومان ووه، ويقوم بدورالبطولة جيرارد باتلر، ومورينا باكارين، وسكوت جلين، والطفل روجر دال فلويد، وقد حقق الفيلم ايرادات عالمية مقدارها 48 مليون دولار أمريكي قبل العرض الرسمي بالولايات المتحدة.



يذكر أن آخر الأفلام المعروضة للنجم جيرارد باتلر هو "Angel Has Fallen"، وهو فيلم تم عرضه في عام 2019، وشارك فيه جنباً الي جنب مع النجم الشهير مورجان فريمان.