الخميس 13 يونيو 2024

«الاستئناف» ترفض رد محكمة المتهم بحرق سيدة الإسكندرية

محافظات21-12-2020 | 11:40

قررت الدائرة 3 مدني بمحكمة استئناف الإسكندرية المنعقدة بأبيس شرق المدينة، رفض مذكرة رد الدائرة الأولى جنايات التي تنظر القضية المتهم بحرق سيدة الإسكندرية المقدمة، واستمرار نظر محاكمة المتهم في الدائرة الأساسية.

 

كان قدم محامي المتهم بإشعال النيران في سيدة العصافرة، بمذكرة إلى هيئة محكمة جنايات الإسكندرية، لرد الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية كل من عبد العظيم صادق، ومحمد فؤاد وأمانة سر خميس قمر وإيهاب النادي، ونظرها بدائرة أخرى.

 

كما حضر الجلسة رئيس هيئة المدعين بالحق المدني محمد سعيد حجازي، واحمد محي الدين وعدد من المحامين المتضامنين مع المجني عليها ساميه حجازي، وطلب محمد سعيد حجازي المحامي تحديد أقرب جلسة للبت في طلب الرد المقدم من محامي المتهم لنظر الجلسة ومحاكمة المتهم.

 

كان محامي المتهم بحرق سيدة العصافرة بالإسكندرية، طالب برد الدائرة وإحالة القضية إلى محكمة استئناف الإسكندرية لتحديد دائرة أخرى.

 

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة أثناء حضور المتهم من محبسه، كما حضر أهل المجني عليها إلى الجلسة وطالبوا بالقصاص وتوقيع اقصي عقوبة علي المتهم بالإعدام شنقا لوضوح القضية والقتل العمد وإزهاق الروح.

 

كما حدثت مشادة بين محامي المتهم ومحامي المجني عليها وأهلها وطالب برد الدائرة وإحالتها إلي دائرة أخري لنظر القضية، مما أدي إلى تدخل الأمن وفض المناوشات بينهما.