الخميس 20 يونيو 2024

فى مثل هذا اليوم.. «ميسي» يفوز بأفضل لاعب بالعالم للمرة الأولى

رياضة21-12-2020 | 12:42

احتفل الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر "تويتر"، بالذكرى الـ11 لحصول صانع الألعاب الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009، للمرة الأولى في تاريخ النجم الأرجنتيني.

وتوج نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب (22 عاما) آنذاك إنجازاته خلال عام 2009 بإحراز جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام، وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

حيث أعلن الفيفا نتائج الاستفتاء خلال حفله السنوي الذي عقد بمدينة زيوريخ السويسرية, وحقق ميسي إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول لاعب أرجنتيني يفوز بالجائزة ، حيث تفوق على باقي منافسيه في الاستفتاء ، وهم البرازيلي كاكا والإسباني تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني الآخر أندريس إنييستا، بعد أن وصل اللاعبون الخمسة إلى القائمة النهائية للمرشحين لنيل اللقب.

يذكر أن ميسي نال 1073 نقطة في الاستفتاء الذي يشارك فيه المديرون الفنيون وقادة جميع المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، ليتفوق بذلك بفارق كبير على رونالدو الذي حل في المركز الثاني برصيد 353 نقطة ، مقابل 196 نقطة لخافي هيرنانديز ، الذي حل ثالثا.