الإثنين 20 مايو 2024

السلالة الجديدة من كورونا تربك حركة الطيران حول العالم

أخبار21-12-2020 | 14:38

أجبرت السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في 4 دول بداية من بريطانيا، ثم الدنمارك وهولندا وأستراليا، أغلب دول العالم على تعليق بعض رحلاتها، وفرض حالة جديدة من الحركة خاصة مع اقتراب أعياد السنة الميلادية الجديدة وأعياد القيامة.

ودفع انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، السلطات البريطانية إلى أن تعيد فرض تدابير الإغلاق في لندن وجزء من إنجلترا بما يقدر بنحو 16 مليون نسمة.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك:" للأسف، السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة، علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي، سيكون من الصعب جدا الإبقاء عليها تحت السيطرة إلى حين توزيع لقاح"، بحسب وكالة وكالة "فرانس24".

وعلى الفور علقت هولندا كل الرحلات القادمة من المملكة المتحدة، الأحد الماضي، تبعتها ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا والكويت وإيرلندا.

وأقدمت المملكة المتحدة، أيضا على إلغاء خطط تخفيف القيود على الاختلاط في فترة أعياد الميلاد في أجزاء كبيرة من جنوب شرقي إنجلترا وحُصرت في يوم عيد الميلاد فقط في بقية أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز.

وفرضت إيطاليا إغلاقا عاما في جميع أنحاء البلد في معظم فترة أعياد الميلاد والسنة الجديدة، وسيكون البلد ضمن فئة "اللون الأحمر" من إجراءات الحظر خلال الأعياد، إذ ستكون المحلات التجارية غير الأساسية والمطاعم والبارات مغلقة، وسيُسمح للإيطاليين بالسفر في حالات محدودة.

ويُعقد اجتماع للاتحاد الأوروبي صباح الاثنين لبحث كيفية التعامل مع الأمر على نحو أكثر تنسيقا.