الخميس 16 مايو 2024

تهديد إسرائيلي صريح لإيران وحلفائها بالمنطقة

عرب وعالم21-12-2020 | 20:22

توعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أڤيڤ كوخافي اليوم الاثنين إيران وحلفائها بالمنطقة بدفع "ثمن باهظ جدًا" حال الاعتداء على إسرائيل.


وأكد كوخافي خلال كلمة في حفل منح وسام (العمل العسكري) أن "مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة لدى الجيش الإسرائيلي في حال تنفيذ أي اعتداءات".


وتحدث كوخافي عن نجاح الجيش في منع عمليات اختراق في الجنوب والشمال وهجمات بسبب النشاط الواسع وأعمال الاعتقال الليلية في (يهودا والسامرة) بالضفة الغربية.


وأضاف أنه تم الكشف عن أنفاق إرهابية فضلاً عن الحيلولة دون وقوع هجمات سيبرانية واعتراض قذائف صاروخية أطلقت تجاه الجبهة الداخلية.


ووفقًا لكوخافي، فقد تمكن الجيش الإسرائيلي من إدارة حرب وقائية فعالة تمثلت في خطوات تنتقص من القدرات والتهديدات الاستراتيجية، وبالتالي تمنع نشوب حرب .. لافتًا إلى أن ذلك يعكس قدرات جيش الدفاع في أفضل صوره، الذي يعتبر بنظر أعداءه جيش مبادر ومبدِع وفعّال ومهاجم يؤدي مهامه بصورة دقيقة مفاجئة ومهنية.


وأردف "تتضمن هذه الحرب الوقائية سلسلة طويلة من العمليات العسكرية والمعقدة على كافة الجبهات. بعضها ظاهر للعيان وبعضها سري، وكلها تقلل وتبعد التهديدات، وتساهم في خلق ظروف أفضل لنشاط قوات الجيش الإسرائيلي في الحاضر والمستقبل، وتعزز قوة الردع، وتؤثر على شكل المنطقة".


وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم بقوة كل "من كان شريكًا بشكل جزئي أو كامل، قريب كان أو بعيد بأي عمل ضد دولة إسرائيل أو ضد أهداف إسرائيلية" .. مضيفا: "أقول الأشياء ببساطة وأصف لأعدائنا الوضع مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأ لها".